الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

انخفاض كبير بأسعار الدواجن البيضاء والبلدي اليوم الأثنين.. اعرف بكم

خلف الحدث

تشهد أسعار الدواجن في الأسواق المحلية انخفاضًا مستمرًا، حيث اقترب سعر الكيلو الفراخ البيضاء اليوم الأثنين 26 أغسطس 2024  حوالي 63 جنيهًا للكيلو في المزرعة بينما تباع بنحو 72 جنيهًا للكيلو إلى المستهلك، محققة قيمة تراجع بلغت 2 جنيه للكيلو وفق المعلن من بورصة الدواجن الرئيسية، وكذلك الشعبة العامة للدواجن، مقتربة من المستويات التي كانت عليها في شهر أكتوبر 2023، وأوضحت مصادر بشعبة الدواجن أسباب هذا التراجع، متوقعة أن ينعكس ذلك على أسعار البيض قريبًا.



أسعار الدواجن اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024



تشهد أسعار الدواجن تراجعًا ملحوظًا، حيث سجل سعر الكيلو من الفراخ البيضاء نحو 63 جنيهًا للكيلو في المزرعة بينما تباع بنحو 72 جنيهًا للكيلو إلى المستهلك حسب المنطقة والتاجر. 
 

فيما تتراوح أسعار الفراخ البلدي ما بين 85 جنيهًا للكيلو في بورصة الدواجن، بينما تباع في الأسواق المحلية للمستهلك بـ 94جنيهًا للكيلو حسب المنطقة والتاجر. 
 

فيما يتراوح سعر كيلو البانيه اليوم بين 178 جنيها .
 

 

أسباب التراجع


كشف مصدر بشعبة الدواجن، عن أن أحد الأسباب الرئيسية لهذا التراجع هو زيادة المعروض بشكل كبير، مما أدى إلى انخفاض الأسعار إلى مستويات شهر أكتوبر 2023، مشيرًا إلى أن الإنتاج الكبير الذي حققته المزارع مؤخرًا ساهم في هذا الانخفاض، متوقعًا استقرار الأسعار خلال الفترة القادمة.



تراجع أسعار البيض قريبًا



وأشار المصدر، إلى أن الانخفاض لم يقتصر على الفراخ فقط، بل شمل جميع أنواع الطيور مثل البط والكتاكيت، موضحًا أن نسبة تراجع الأسعار في مصر بلغت 25%، وهي نسبة كبيرة ستؤثر بدورها على أسعار البيض.

أسعار البيض اليوم

وفيما يتعلق بأسعار البيض، فقد وصل متوسط سعر طبق البيض الأحمر في بورصة الدواجن اليوم الخميس إلى 157 جنيهًا، بينما بلغ سعر طبق البيض الأبيض 156 جنيهًا في المزرعة، ووصل سعر طبق البيض البلدي إلى 159جنيهًا في المزرعة.


اسعار الكتاكيت اليوم الاثنين


تتراوح أسعار الكتكوت أبيض شركات عمر يوم ما بين  31 جنيه و 38 جنيه


و تتراوح أسعار الكتكوت أبيض قطعان عمر يوم ما بين  30 جنيه و30.25 جنيه


وسجل سعر كتكوت ساسو عمر يوم ما بين 18 جنيه  و19 جنيه


و كتكوت ساسو بيورعمر  يوم 19 جنيه و20 جنيه


كما بلغ سعر كتكوت بلدي حر عمر يوم 8 جنيه و8.75 جنيه


كتكوت هجين عمر  يوم 16.5 جنيه و17.5 جنيه

تم نسخ الرابط