الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

شيخ الأزهر: عالمنا الإسلامي يمر بفترة صعبة بسبب التفرق والتشرذم الذي أصابه

شيخ الأزهر مع وزير
شيخ الأزهر مع وزير الشؤون الدينية

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، السيد شودري سالك حسن، وزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان الباكستاني، في مقر مشيخة الأزهر، وتناول اللقاء سُبُل تعزيز الدعم الدعوي والتعليمي الذي يقدمه الأزهر لباكستان

 

شيخ الأزهر يؤكد على أن العالم الإسلامي يواجه تحديات كبيرة

 

وخلال اللقاء، أكد الإمام الأكبر أن العالم الإسلامي يواجه تحديات كبيرة نتيجة التفرق والاختلاف الذي يعاني منه، مشددًا على ضرورة الالتزام بتوجيهات الله تعالى في قوله: {ولا تنازعوا فتفشلوا}، وأشار إلى أن الأزهر ملتزم بدعم وحدة العالم الإسلامي وتعزيز قوته وازدهاره، وأنه يقدم كافة أشكال الدعم للدول الإسلامية.

 

شيخ الأزهر يدعو إلى وحدة العالم الإسلامي

 

وأوضح شيخ الأزهر أن الظروف الراهنة تبرز الحاجة الماسة إلى وحدة العالم الإسلامي وتكاتفه حول قضاياه، مؤكدًا أن الكيان المحتل يسعى لزعزعة استقرار منطقتنا وتشتيت انتباهها عن القضايا الأساسية، وأنه في حال تحقيق أهدافهم، سيسعون للتوسع على حساب العالم العربي.

 

كما انتقد شيخ الأزهر تجاهل المجتمع الدولي لوضع المرأة الفلسطينية، مبرزًا معاناة النساء والأطفال في غزة وافتقارهم لأبسط حقوقهم مثل الغذاء والدواء.

 

وزير الشؤون الدينية الباكستاني يعبر عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر

من جانبه، عبر وزير الشؤون الدينية الباكستاني عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر، وأكد رغبة باكستان في تعزيز التعاون مع الأزهر لمواجهة التحديات الداخلية مثل مكافحة التطرف، مؤكدًا أهمية استضافة وتدريب الأئمة الباكستانيين في أكاديمية الأزهر.

وأشار الوزير إلى رغبة بلاده في زيادة أعداد الطلاب الباكستانيين الدارسين في الأزهر، مشيدًا بدور خريجي الأزهر في تعزيز التفاهم الديني وحماية البلاد من التطرف.

 

وزير الشؤون الدينية الباكستاني يدعو شيخ الأزهر لزيارة بلاده

 

كما قدم دعوة رسمية لشيخ الأزهر لزيارة باكستان، والتي رحب بها فضيلته وأعرب عن استعداده لتلبيتها في أقرب وقت، مع الإشارة إلى رغبته في زيارة الأماكن التي سبق وأن زارها قبل أكثر من ربع قرن.

تم نسخ الرابط