الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير التعليم العالي يفتتح ورشة عمل المرحلة الثانية من برنامج"رواد وعلماء مصر"

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

افتتح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورشة عمل بعنوان "إنجازات وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر"، والتي تأتي في إطار تدشين الدفعة الثانية للبرنامج المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمُنفذ بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

ويأتي ذلك بحضور السيدة إيفينيا سيدرياس، نائب رئيس بعثة السفارة الأمريكية، والدكتور أحمد دلال، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور شون جونز، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، والدكتور إيهاب عبد الرحمن، الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتورة جونا لاي، نائب مدير مكتب التعليم والشراكات بالوكالة، والدكتورة دينا وفا، القائم بأعمال مدير برنامج رواد وعلماء مصر، إضافةً إلى عدد من المحافظين ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية والمراكز البحثية والجهات الحكومية الأخرى.

وزير التعليم العالي يؤكد على أهمية الورشة

 

وفي كلمته، أكد الوزير على أن الورشة تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف التعليمية والتنموية بما يتماشى مع الاستراتيجيات الوطنية ورؤية مصر 2030. كما أشار إلى أهمية برنامج "رواد وعلماء مصر" في تعزيز مهارات الكوادر العاملة، مما يسهم في رفع كفاءة القطاعات المختلفة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما ثمّن الوزير تعاون الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة في تنفيذ البرنامج، وأشاد بالإنجازات التي حققتها الدفعة الأولى.

 

من جانبها، أعربت السيدة إيفينيا سيدرياس عن تقديرها لجهود دعم التعليم وتعزيز الابتكار، مشيرةً إلى أن بلادها ترى في التعليم المفتاح لتحقيق الأحلام ودعماً للابتكار، وقدمت الشكر للوزير والجامعة الأمريكية للقاهرة على تعاونهم في تنفيذ البرنامج.

بدوره، أشاد الدكتور أحمد دلال بدور الجامعة في تنفيذ البرنامج مع الحكومة المصرية، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز قدرات الموظفين الحكوميين والمهنيين وتطويرهم بما يتوافق مع رؤية الدولة للتنمية الوطنية.

 

وفي ختام الورشة، استعرض الدكتور أيمن فريد، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، أهمية الورشة في إطار الإستراتيجية الوطنية ودورها في تطوير التدريب والتأهيل، وقدم الشكر للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة على دعمهما المتواصل.

 

ما تناولته الورشة

 

تم تناول في الورشة التعريف بالبرنامج ومراحل التقديم ومعايير القبول، بالإضافة إلى عرض نتائج الدفعة الأولى وتبادل الخبرات.

ويُذكر أن برنامج "رواد وعلماء مصر" يهدف إلى بناء قدرات الكوادر المصرية من خلال منح دراسية وتدريبات في مجالات متنوعة تتوافق مع رؤيةالدولة التنموية، ويمتد التقديم للمرحلة الثانية حتى 7 سبتمبر المقبل.

تم نسخ الرابط