الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

متذوقًا لطعام الحيوانات والبكاء في المآتم.. تعرف على العديد من الوظائف غير المألوفة

أرشيفية
أرشيفية

يوجد العديد من الوظائف العادية التي لاتمثل غرابة والمتعارف عليها في المجتمعات مثل الطبيب والمهندس والمعلم والعامل وغيرها، ولكن المثير للدهشة والغرابة أن هناك بعض الوظائف والمهن ربما يعتقد الأشخاص أنها غير حقيقية أو خيالية، ولكنها عير ذلك ويتقاضى أصحابها أجورًا ضخمة، وتنتشر  عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فيستعرض «خلف الحدث» أغرب الوظائف التي قد يظنها البعض مجرد مزحة أو أضحوكة ومنها:-

دافع الركاب
بسبب التطور في نظام السكك الحديدية في اليابان، جعل معظم السكان يركبون القطار، وأحيانًا يكون مزدحمًا بشدة، إذ يمنع غلق الأبواب ولا يتخرك القطار إلا بعد أن يتأكد السائق أن جميع الأبواب مغلقة، لذا يوجد وظيفة غريبة في المحطات تعد من أغرب وظائف العالم، إذ يهتم العاملون في هذة الوظيفة بدفع الركاب من على الأبواب للداخل، ليتم إغلاقها ويتحرك القطار.

 

متذوق طعام الحيوانات

تقوم هذه الوظيفة على أن يقوم الشخص بتذوق طعام الحيوانات الأليفة قبل نزوله للأسواق، وتطلب هذه الوظيفة مواصفات وشروط خاصة أهمها أن يكون المتذوق عاشق للحيوانات الأليفة، إذ يمكنه مضغ طعام القطة والكلب بكل سهولةوأريحية.

 

معالج نفسي للحيوانات الأليفة

هي واحدة من أغرب الوظائف في العالم، إذ يمكن لعشاق الحيوانات أن يتقدموا لهذه الوظيفة، إذ تقدم علاج للحيوانات الأليفة التي تعاني من أزمات نفسية نتيجة العنف وغيرها، فيراعي الشخص الحيوانات ويجد حلو لتتخطى الاكتئاب، ولا يحتاج صاحبها لشهادة علمية أو أن يكون طبيبًا بيطريًا بل تكمن فيه قدرته على معالجة الحيوانات بالفعل.


البكاء في المآتم

يريد بعض الأشخاص جعل جنازة أقاربهم أكثر مأسوية وحزن وندب، لذا يلجأون إلى أشخاص لتقوم بهذا الفعل ويندب ذويهم، لذا يقوم صاحب المهنة بالزحف على الأرض والندب والصراخ.

مدفئة السرير في الفنادق

النوم لبضع ساعات على سرير الغرفة المحجوزة لتدفئته، تعتبر من أغرب الوظائف في العالم، إذ يقوم الشخص بالنوم على السرير وتدفئته قبل تسليم الغرفة بدقائق حتى لا يشعر النزيل بالبرد عند وصوله الفندق.

 

موظف النوم

أن يقوم الشخص بالنوم في غرفة لمدة 35 يومًا، لمعرفة إذا كانت الغرفة مريحة لنزلاء الفندق أم لا.

مُتذوق الأيس كريم

يعلن أصحاب محلات الأيس كريم كل فترة عن حاجتهم لمتذوق لمنتجاتهم، على أن يكون التذوق مناسب لمعايير الشركة والمصنع ويمكنه تذوق النكهات والقوام ومعرفة جودة المنتج النهائي.


تحديد جنس الكتكوت

تعد وظيفة تحديد جنس الكتوت واحدة من أغرب الوظائف في العالم، إذ يعمل الشخص في شركات ومزارع الدجاج الكبرى، لمعرفة جنس الكتكوت إذا كان ذكرًا أم أنثى، وهذه الوظيفة لا يتقنها إلا عدد قليل من الناس ويكونوا مختصون في ذلك.

تم نسخ الرابط