الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رابط نتائج الشهادة الإبتدائية والإعدادية الأزهرية الدور الثاني لعام 2024

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف

تم الإعلان منذ قليل عن نتائج الشهادة الابتدائية والشهادة الإعدادية للدور الثاني للعام 2023/2024، ويمكن الآن الاطلاع على النتائج عبر بوابة الأزهر الإلكترونية من خلال الرابط المخصص. 


ويمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة نتيجة الشهادة الابتدائية الدور الثاني، ونتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني للعام 2023/ 2024، من خلال الخطوات  التالية:

-البحث عبر جوجل عن بوابة الأزهر الإلكترونية.
-اختيار خدمات الأزهر

-اختيار نتيجة الشهادة الابتدائية الدور الثاني أو نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني.

 

ولمعرفة نتائج الشهادة الأعدادية والإبتدائية في السطور التالية:-

 

رابط نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية ، الدور الثانى:
https://natiga.azhar.eg/indexPrimary.html

 

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الازهرية ، الدور الثانى:
https://natiga.azhar.eg/indexprep.html

 

وفي وقت سابق، تابع الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في يومها الأول، وذلك عبر تقنيات المتابعة عن بعد ومن خلال غرفة العمليات المركزية بالقطاع.

 

وأثناء متابعته الدقيقة، تواصل مع أعضاء لجنة المتابعة الميدانية في المادة الأولى، وأيضًا متابعة التقارير الواردة من أعضاء فرق المتابعة من العاملين بقطاع المعاهد الأزهرية بمختلف المناطق الأزهرية، لكي يطلع على سير الامتحانات، مشددًا على أهمية توفير مناخ مناسب للطلاب لأداء امتحاناتهم في أفضل حال، بما يتماشى مع رسالة الأزهر الشريف في رعاية أبنائه الطلاب والطالبات.  

 

وفي وقت سابق، أناب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور محمد ‏‏عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر، لكي يعتمد نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023/2024م، ‏‏حيث بلغت نسبة النجاح العامة 50.50%، وجاءت نسبة ‏‏النجاح في القسم الأدبي 42.06%، وجاءت نسبة النجاح في القسم العلمي 60.87% .

تم نسخ الرابط