الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

متحدث التموين : 3005 محال تجاري في الأوكازيون الصيفي حتى الآن

خلف الحدث

قال أحمد كمال، معاون وزير 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الثلاثاء عن ارتفاع عدد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي إلى 3005 محال على مستوى الجمهورية منذ انطلاقه وحتى الآن.

وأوضحت الوزارة أنه تم تحرير 380 محضر مخالفة منذ بدء الأوكازيون، شملت تخفيضات وهمية، وعدم الحصول على تصاريح، وعدم الإعلان عن السعرين قبل وبعد الأوكازيون.

تواصل مديريات التموين في المحافظات استقبال طلبات المحال والمنشآت التجارية الراغبة في الاشتراك بالأوكازيون الصيفي 2024، اليوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس.

يذكر أن وزارة التموين قد أعلنت عن بدء الأوكازيون الصيفي في 5 أغسطس الجاري، ويستمر لمدة شهر حتى الأسبوع الأول من الشهر المقبل. ووجهت الوزارة مديرياتها بتسهيل إجراءات استخراج تصاريح المشاركة للتجار.

تشترط وزارة التموين على المحال الراغبة في المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2024 تقديم نسخ ضوئية من رخصة المحل، السجل التجاري، البطاقة الضريبية، وصورة بطاقة الرقم القومي لصاحب المحل إلى مديرية التموين المختصة.

وشددت الوزارة على جميع مديرياتها بأن تصدر التصاريح اللازمة للمحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2024، بشرط وجود ملف ضريبي وسجل تجاري.

وقد انطلق الأوكازيون الصيفي 2024 لإتاحة الفرصة للمستهلكين لشراء احتياجاتهم بتخفيضات تصل إلى أكثر من 50%. وتركت الوزارة للمحال حرية تحديد نسبة التخفيضات، بشرط الالتزام بضوابط الأوكازيون.

أوضحت الوزارة أن مدة الأوكازيون الصيفي 2024 هي شهر، ولكل محل أسبوعين، مع ضرورة حصول المحال على موافقة من مديريات التموين للمشاركة.

أكدت الوزارة على ضرورة قيام المحال بالإعلان عن أسعار السلع المعروضة خلال الأوكازيون مقترنة بأسعارها الفعلية قبل الأوكازيون.

يعتبر الأوكازيون فرصة ممتازة لشراء السلع بتخفيضات كبيرة تصل إلى أكثر من 50%، مما يسهم في زيادة القوة الشرائية وتنشيط حركة التجارة الداخلية.

طالبت الوزارة المحال المشاركة بالالتزام بجدية العروض المقدمة خلال فترة الأوكازيون، مشيرة إلى فرض عقوبات رادعة على الإعلانات المضللة قد تصل إلى غرامة قدرها 2 مليون جنيه.

كما ألزمت الوزارة التجار والموزعين بالاحتفاظ بالمستندات التي تثبت مصدر حيازتهم للسلع، وأكدت أن مخالفة ذلك ستعرضهم للمساءلة القانونية.

وأكدت الوزارة على ضرورة التزام المحال بالشروط والضوابط المحددة للم

تم نسخ الرابط