الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"سفينة شباب العالم" .. وزير الرياضة والسفير الياباني يبحثان سبل تعزيز التعاون بين البلدين

اجتماع وزير الشباب
اجتماع وزير الشباب والرياضة

استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، السفير/ أوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة، وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، من أجل بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الشبابية والرياضية.

وحضر اللقاء كلاً من ايزومي هيروشي المدير الفني لمنتخبات الجودو، ومحمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

 

تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الشباب والرياضة 

 

وتناول هذا اللقاء بحث  طرق تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الشباب والرياضة، وذلك من خلال تبادل الخبرات والكوادر، و أيضاً تنظيم الفعاليات والبرامج المشتركة، بالإضافة إلى تبادل الزيارات بين الشباب المصري والياباني، فضلاً عن تناول اللقاء الحديث سفينة شباب العالم، كما تم بحث إمكانية التعاون في مجال الرياضات المتنوعة ،وخاصة الرياضات الأولمبية والفنون القتالية منها الجودو والكاراتية التي تحظى بشعبية كبيرة في كلا البلدين، علاوة على التعاون في مجال الألعاب الإلكترونية.

كما تم مناقشة  التعاون بين الوزارة وهيئة التعاون الدولى اليابانية من خلال ( مؤسسة جايكا اليابانية )، وذلك عن طريق تنفيذ البرنامج التدريبي لشباب مراكز الشباب للعام الثانى على التوالي فى مجال العمل التطوعى لاندية التطوع بمركزى شباب (عزبة النخل، حلمية الزيتون )، وأوجه التدريب في مختلف المجالات ومنها المجال الفنى، والتدريب على الفنون التشكيلية، وإقامة معارض للأعمال المنفذة، فضلاً عن  التدريب على صناعة الحرف اليدوية والتراثية، والمهارات الرقمية.

 

وشدد وزير الشباب والرياضة أثناء اللقاء على عمق العلاقات التاريخية و الأخوية  القوية التي تربط مصر واليابان، مضيفاً القيادة السياسية في كلا البلدين  حريصة على تعزيز كل أوجه التعاون المشترك في  المجالات المختلفة، وخاصة في المجالات الشبابية والرياضية التي تمثل ركيزة أساسية، من أجل بناء مستقبل أفضل للشعبين.

 

بناء شباب واعي ومثقف 

 

وقال الدكتور أشرف صبحي، أن مصر تهتم كثيراً  بتطوير قطاع الشباب والرياضة، وأيضاً تعمل على بناء شباب واعي ومثقف وقادر على تحمل المسؤولية، مشدداً على أن التعاون مع دولة اليابان في هذا المجال سيساعد  على تحقيق المزيد من التقدم والنجاح.

ومن ناحيته، ثمن السفير الياباني بالعلاقات المتميزة التي تربط بين مصر واليابان، معرباً عن تقديره للجهود التي تبذلها مصر في مجال تطوير قطاع الشباب والرياضة، مشدداً أيضاً على حرص بلاده على تعزيز، وتوطين التعاون مع مصر في  المجالات المختلفة، وخاصة في المجالات الشبابية والرياضية، مضيفاً  أن هناك العديد من الفرص الواعدة للتعاون المشترك بين البلدين.

وزير الشباب مع السفير الياباني 

 

تم نسخ الرابط