الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزارة النقل تعلن عن مواعيد قطارات القاهرة والإسكندرية مع إمكانية الحجز المسبق

خلف الحدث

هناك العديد من المواطنين يتطلعون لمعرفة مواعيد القطارات، خاصة على الخط الحيوي الذي يربط بين القاهرة والإسكندرية، والذي يشهد إقبالًا كبيرًا من المسافرين. ولذلك، حرصت الوزارة على الإعلان عن هذه المواعيد بشكل دوري، لتسهيل عملية التخطيط للرحلات وتوفير الراحة للمسافرين.

مواعيد القطارات المتاحة المتاحة على خط القاهرة - الإسكندرية.

فأعلنت وزارة النقل والمواصلات عن الجدول الزمني التفصيلي لجميع رحلات القطارات التي تسير يوميًا بين محطتي رمسيس بالقاهرة ومصر بالإسكندرية، وذلك عبر خطوط السكة الحديد المختلفة. وتشمل هذه الرحلات قطارات من مختلف الفئات والأنواع، حيث تسير الهيئة ما يقرب من 800 رحلة قطار يوميًا على مستوى الجمهورية.واشادت لضرورة وجود حجز مسبق قبل استقلالها.

 

والجدير بالذكر أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن تطوير جديد لخدماتها، حيث ستقوم بتعديل تركيب بعض القطارات التي تسير بين القاهرة والإسكندرية، وذلك بإضافة عربات VIP فاخرة. ابتداءً من غداً الخميس الموافق 29/8/2024، ستشهد قطارات 931 و928 و1904 و919 تعديلات في تركيبتها، حيث ستضم كل منها 3 عربات VIP أولى مكيفة، وعربة VIP ثانية مكيفة بوفيه، و5 عربات VIP ثانية مكيفة. تأتي هذه الخطوة في إطار حرص الهيئة القومية لسكك حديد مصر على تقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب وفى ظل التحديث المستمر بكافة القطاعات وبخاصة قطاع الوحدات المتحركة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تم نسخ الرابط