الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بالصور..مراد جايتن رئيس المكتب التمثيلي للوكالة الفيدرالية الروسية يفتتح فرع جامعة كازان الفيدرالية بالقاهرة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

افتتاح رئيس المكتب التمثيلي للوكالة الفيدرالية الروسية للتعاون في مصر مراد جاتين، ود.حسن هانئ نائب رئيس مجلس أمناء فرع جامعة قازان الفيدرالية بالقاهرة ، ود.شيرين عبد الملك مدير الفرع ،و د.أيمن الشافعي وتيمرخان عليشيف نائب رئيس جامعة قازان الفيدرالية للعلاقات الخارجية ، د. محمود شاهين ،فرع جامعة كازان الفيدرالية  بمصر .

وأوضح مراد جانين ممثل الوكالة الفيدرالية الروسية للتعاون فى مصر، بأن الجامعة توفر فرصة للمصريين للحصول على درجة البكالوريوس في الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة بفرع جامعة قازان الفيدرالية في القاهرة ظهرت عام 2024 بفضل مبادرة شركة مودرن جروب المصرية لإنشاء الجامعات،كما تمثل الجامعة فرصة جيدة للطلاب  من الجزائر ونيجيريا ودول أخرى،وحاليا يجرى العمل على توفير الفرص التعليمية لجذب الطلاب من دول الخليج  الكويت وعمان والبحرين والمملكة العربية السعودية.


وخلال الجولة  بالحرم الجامعي تعرف المشاركون على آلية عمل لجنة القبول والفصول الدراسية وتجهيزاتها الفنية وأجهزة المعامل المتطورة، وعملية تنظيم وإجراء امتحانات القبول،كما  أتيحت للوفد فرصة الاطلاع بشكل مباشر على عملية اختبار المتقدمين والاهتمام الحقيقي للشباب المصريين بالتعليم الروسي.

فيما اشار د. وليد دعبس رئيس مجلس أمناء فرع الجامعة في مصر ان الجامعة تعمل للعام الثاني على التوالي منذ صدور القرار الجمهوري بشأنها رقم 480 لسنة 2023، والذي نص على إنشاء مؤسسة جامعية مصرية بمسمى مؤسسة مودرن جروب الجامعية، وتهدف لاستضافة فروع داخل جمهورية مصر العربية لكل من جامعة سانت بطرسبرج وكذلك جامعة كازان الفيدرالية.

مصاريف جامعة كازان الفيدرالية الروسية في مصر 2024-2025

مصاريف كلية الطب جامعة كازان الفيدرالية الروسية في مصر: 221 ألف جنيه.

مصاريف كلية طب الأسنان جامعة كازان الفيدرالية الروسية في مصر: 198 ألف جنيه.

مصاريف كلية الصيدلة جامعة كازان الفيدرالية الروسية في مصر 176 ألف جنيه.

يذكر أن الجامعة تعد أولى أفرع الجامعات الروسية في مصر، ويحصل الطالب الدراس في مصر على شهادة علمية من الجامعة الأم في روسيا وذلك كنظيره الدارس في الجامعة الأم بموسكو.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تم نسخ الرابط