الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير الإسكان يضع حجر الأساس ..

تفاصيل إنشاء أول مجمع صناعي صديق للبيئة في مصر

خلف الحدث

أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال حفل وضع حجر الأساس للمجمع الصناعي الأخضر بالمنطقة الصناعية في مدينة العلمين الجديدة، أن هذا المجمع هو الأول من نوعه في مصر ويعكس التزام الدولة بتعزيز الاعتماد على المنتجات المحلية وتوطين الصناعات الحديثة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الشربيني أن المشروع الذي تنفذه شركة "إيتوس" يأتي في إطار سعي وزارة الإسكان لدعم الصناعة المحلية وتقليل الاعتماد على الاستيراد، مشيرًا إلى أن المجمع يمتد على مساحة 400 ألف متر مربع ويبلغ إجمالي تكلفته الاستثمارية 12 مليار جنيه، ويوفر ألفي فرصة عمل مباشرة.

وفي هذا السياق، شدد الوزير على ضرورة التنسيق بين الوزارة وشركة "إيتوس" لتلبية احتياجات مشروعات الوزارة، خاصة في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي، بهدف زيادة الاعتماد على المنتج المحلي.

من جانبه، قدم حازم جابر، رئيس مجلس إدارة شركة "إيتوس"، عرضًا عن المشروع، موضحًا أن المرحلة الأولى تشمل 3 مصانع رئيسية بالإضافة إلى المصانع المغذية، ومن المتوقع بدء الإنتاج في الربع الثاني من العام القادم بنسبة مكون محلي تتراوح بين 60% و70%.

وأشار جابر إلى أن شركة "إيتوس" كانت من أوائل الشركات التي توجهت نحو التصنيع المحلي في مجالات محطات المياه والصرف الصحي، موضحًا أن المجمع الصناعي الأخضر سيصبح مركزًا لتطوير المنتجات في مصر واستقطاب استثمارات أجنبية.

وأضاف حسانين المملوك، مدير عام الشركة، أن المشروع يعزز من مكانة مصر كمركز لتصدير منتجات الشركة إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، مستفيدًا من موقعه المتميز في مدينة العلمين الجديدة وحوافز الاستثمار التي تقدمها الحكومة المصرية.

تم نسخ الرابط