الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"بزيادة7%"..وزارة الكهرباء تزيد من تحصيل فواتير الكهرباء وتقليل الفقد الفنى

فواتير الكهرباء
فواتير الكهرباء

شددت وزارة  الكهرباء والطاقة على جميع شركات التوزيع التسعة على مستوى الجمهورية المصرية، بضرورة العمل على تحصيل فواتير الكهرباء فى موعدها، حيث تهدف الوزارة إلى  زيادة تحصيل فواتير الكهرباء وتقليل الفقد الفنى الذي نتج  عن سرقة التيار الكهربائي .

 

ومن أجل أن تحقق  الوزارة هذا الهدف صدر قرار بعدم تأخير دفع فواتير الكهرباء من قبل المواطنين، ويتم سدادها فى خلال 30 يوم من تاريخ المطالبة بها حتى لايضطر المواطن بدفع فائدة على المبلغ المطلوب .
 

قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، بتطبيق غرامة مالية بنسبة 7%  لأصحاب العدادات القديمة  المتأخرين عن سداد فواتير الكهرباء الشهرية لمن يتأخر من المشتركين عن سداد فاتورة الكهرباء، وذلك بعد شهر من مطالبته .

 

بداية تطبيق القرار الصادر 


كما أوضح مصدر بالكهرباء أنه سيتم تطبيق هذا  القرار  بدءاً  من دفع فواتير الكهرباء لشهر سبتمبر لعام 2024  الجاري، والتى سيتم تحصيلها بالأسعار الحديدة ،وذلك من خلال خطة الكهرباء، من أجل زيادة نسبة التحصيل .

 

والجدير بالذكر أنه سيتم تكثيف حملات التفتيش والقيام برفع عداد الكهرباء للمستخدمين الذين امتنعوا عن سداد فواتير الكهرباء شهرين متتالين ، وعند دفع القيمة المطلوبة سيتم إعادة تركيب عداد كهرباء مسبوق الدفع، ومن ناحية أخرى تستعد شركات توزيع الكهرباء، من أجل تحصيل فاتورة كهرباء سبتمبر لعام 2024 الحالي، وهى قيمة  استهلاك  لشهر أغسطس  وهي أيضاً أول فاتورة بالأسعار الجديدة .

 

ووجه  المصدر نصيحة للمواطنين بضرورة دفع فواتير الكهرباء فى موعدها بعد الاستعلام عنها ،حيث سهلت الشركة القابضة طريقة  الإستعلام  عن فاتورة الكهرباء، من غير  إنتظار المحصل، ويمكن دفعها أيضاً بعدة طرق.

 

ما هي خطوات الاستعلام عن فاتورة شهر سبتمبر2024 ؟

 

• أن يدخل المستخدم على  رابط المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء أو الشركة القابضة لكهرباء مصر.


•ثم يضغط على خاصية الخدمات 
ثم قم بالضغط على خانة "اختيار الإستعلام عن الفواتير المباشرة.

• ثم كتابة البيانات المطلوبة بالكامل: الإسم بالكامل، والمحافظة التابع لها المشترك، والرقم القومي، ورقم العداد المكون من 10 أرقام.

•ثم الضغط على "استعلام.

 

أسعار الكهرباء لعام 2024


• سعر الشريحة الأولى من 0 كيلو وات إلى 50 كيلو وات تقدر بقيمة 68 قرش بدلاً 50 قرش .

• سعر الشريحة الثانية من 51 كيلو وات ساعة إلى 100 كيلو وات ساعة تقدر  بقيمة 78 قرش بدلاً من 68 قرش،  و في حالة زيادة الإستهلاك عن 100 كيلو يتم حساب قيمة الإستهلاك من الصفر وفقاً 
للشريحة الثالثة.. وهى تكون من 0 كيلو وات ساعة إلى 200 كيلو وات ساعة تقدر بقيمة  95 قرش بدلاً من 82 قرش.


•الشريحة الرابعة من 201  كيلو وات ساعة إلى 350 كيلو وات ساعة 155تقدر بقيمة قرش بدلا من 125 قرش.

• الشريحة الخامسة من 351 كيلو وات ساعة إلى 650 كيلو وات ساعة تقدر بنحو 195 قرش، وذلك بدلا من 140 قرش.


•الشريحة السادسة  650 كيلو وات ساعة إلى 1000 كيلو وات ساعة تقدر بنحو 2.1 جنيه  بدلاً من 140 قرش.


•الشريحة الأخيرة لأكثر من 1000 كيلو وات ساعة وهذه يتم  حسابها من الصفر وتقدر  بنحو 2.3 جنيه بدلاً من 165 قرش.

تم نسخ الرابط