الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"عاجل" آخر موعد لتحديث بطاقات التموين 2024 والاوراق المطلوبة

خلف الحدث

توجيهات جديدة من وزارة التموين تقدمت بها  إلى مديريات التموين على مستوى محافظات الجمهورية، أكدت الوزارة أن المواطن الذين سوف تظهر إليهم رسالة على بون صرف الخبز بمضمون " سوف يتم إيقاف بطاقة التموين في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024" يجب عليهم التوجه إلى أقرب مكتب تموين لتحديث البيانات وإلا سيتم إيقاف البطاقة التموينية.

وأوضحت الوزارة أن هذا الإجراء سيكون بسبب وجود أفراد على البطاقة ذوي درجة قرابة غير معروفة، وعلى المواطن التقدم لمكتب التموين بالأوراق المطلوبة وهى صورة البطاقة التموينية، بالإضافة إلى صور الأرقام القومية لجميع الأفراد المستفيدين بالبطاقة التموينية، كمان صور شهادات ميلاد جميع الأطفال المستفيدين بالبطاقة التموينية.. لملئ «أبلكيشن» يتضمن رقم بطاقة التموين، وكذا أسماء المستفيدين من الدعم والرقم القومي، وصلة القرابة.

وصرح القرار الصادر أنه في حالة وجود أحد الأفراد ليس له صلة قرابة بأفراد الأسرة سيتم حذفه، وإرسال تلك الحالات إلى ديوان عام الوزارة في كشف موضح به اسم صاحب البطاقة ورقم بطاقة التموين، والشخص المستفيد دون وجود صلة قرابة..

وفي تصريحات للدكتور أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، قال إن  قرار وقف بطاقات التموين الموجودة، لا يخص الجميع لكن المراجعة سوف تتم على 7169 بطاقة تموينية فقط، لعدم استكمال بعض البيانات الخاصة بتلك البطاقات.

وأن هذا الإجراء يأتي ذلك في إطار استمرار الوزارة في تنقية البطاقات من الفئات غير مستحقة للدعم التمويني وقتصارها على مستحقين الدعم فقط .

خطوات و طريقة تحديث بيانات بطاقة التموين:

1- فتح الموقع الرسمي دعم مصر.

2- إدخال رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقمًا والموجود على البطاقة وبونات صرف الخبز.

3- تسجيل رقم الهاتف المحمول المسجل باسم رب الأسرة، ويجب أن يكون نفس الشخص المدون اسمه على بطاقة التموين.

4- إذا كان رقم الهاتف مسجلًا بالفعل في إحدى شركات الاتصالات، سيتم التسجيل بنجاح.

وفي حالة إدخال رقم هاتف غير مسجل باسم صاحب البطاقة، فلن تقبل عملية التسجيل حتى يتم تسجيل الهاتف باسم رب الأسرة لدى إحدى شركات الاتصالات.

تم نسخ الرابط