الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

التنمية الصناعية: إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة للمستثمرين.. ومنصة رقمية شاملة تنطلق اليوم

المستثمرين
المستثمرين

أعلنت الدكتورة ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن تقديم حزمة من التيسيرات الجاذبة للمستثمرين، موضحة أن مبلغ إثبات جدية الحجز للمستثمرين المتقدمين للحصول على أراضٍ صناعية كان في السابق 100 ألف جنيه، إلا أنه اليوم أصبح بنسبة 10% فقط من قيمة الأرض، مما يسهل على المستثمرين عملية الحجز.

وفي حديثها خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أوضحت أن الإجراءات التي كانت تتطلب سابقًا تقديم كشف حساب مالي لبيان الملاءة المالية قد تم تبسيطها بشكل كبير، مما يسهم في تسريع وتيرة الاستثمار الصناعي.

وأكدت ناهد يوسف أن نحو 30 مستثمرًا تقدموا للاستفادة من هذه التيسيرات، وأن ملفاتهم وأوراقهم حاليًا قيد الدراسة لدى الهيئة. وأشارت إلى أنه في حال تعثر المستثمر، تُمنح له مهلة تصل إلى 18 شهرًا للتيسير عليه، بالإضافة إلى إعفاء المستثمر من غرامات التأخير إذا كان قد بنى 50% من مشروعه.

ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية

وأضافت أن الهيئة تتبع معايير واضحة في المفاضلة بين المتقدمين للحصول على الأراضي الصناعية، تشمل الخبرة والملاءة المالية، وفي حال رفض الطلب يتم إخطار المستثمر بأسباب الرفض لضمان الشفافية.

كما كشفت الدكتورة ناهد يوسف عن إطلاق المرحلة الأولى من منصة "مصر الصناعية الرقمية" اعتبارًا من اليوم الأول من سبتمبر، مؤكدة أن هذه البوابة ستضم كافة الخدمات التي يحتاجها المستثمر من مرحلة تخصيص الأرض وحتى استخراج الرخصة النهائية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتسهيل الإجراءات على المستثمرين وتوجيهات الفريق كامل الوزير، وزير النقل والصناعة، بتعزيز الرقمنة في الخدمات المقدمة.

تم نسخ الرابط