الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

سيرينا وليامز تعود إلى بطولة أمريكا المفتوحة للتنس لكن كمشجعة

خلف الحدث

 أثارت سيرينا وليامز ضجة كبيرة في فلاشينج ميدوز أمس السبت عندماعادت المتوجة 23 مرة في البطولات الكبرى إلى بطولة أمريكا المفتوحةلكن كمشجعة لأول مرة منذ ابتعادها عن التنس قبل عامين.


وسيطرت وليامز على البطولة خلال مسيرتها وحققت اللقب ست مراتوأنهت مسيرتها المهنية بطريقة عاطفية عندما لعبت مباراتها الأخيرةضد الأسترالية أيلا تومليانوفيتش في الدور الثالث من البطولة فيعام 2022.


وكانت وليامز مبتسمة وتشعر بالراحة أمس، وظهرت على السجادةالزرقاء مرتدية زيا من الجينز، ولوحت وابتسمت للكاميرات.


قالت كارولين فوزنياكي، صديقة وليامز منذ فترة طويلة "أشعرأنها كانت دائما ذلك الشخص المتفائل والسعيد. من الواضح أننا جميعانكون مركزين عندما نكون على وشك المنافسة، لذا فإن الأمر مختلفعندما تعتزل.


"لكن في نهاية المطاف، أعتقد أنها كانت دائما، كما تعلم، شخصاسعيدا ومنفتحا".
وشوهدت وليامز وهي تتحدث مع إيجا شيانتيك المصنفة الأولى فيصالة ألعاب الرياضيين قبل فوزها بمجموعتين دون رد في مباراتهابالدور الثالث أمام أنستاسيا بافليوتشينكوفا.


وأبلغت شيانتيك الصحفيين "رغم أننا التقينا من قبل منذ عامينتقريبا ونحن على نفس الجانب عندما كانت تلعب، إلا أنها لا تزالتبهرني.


"كان من اللطيف أن تقترب مني لأنني بالتأكيد لن أجدالشجاعة للقيام بذلك".
وشاهدت الأمريكية الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول وهو يتغلبعلى الأسترالي كريس أوكونيل، والأمريكية جيسيكا بيجولا تفوز علىالإسبانية جيسيكا بوزاس مانيرو.


وفازت فوزنياكي، التي كانت وليامز وصيفتها في حفل زفافها،بمباراتها في الدور الثالث أمام الفرنسية جيسيكا بونشيت المتأهلةمن التصفيات، وقالت مازحة إنها "غاضبة جدا" لأن وليامز لم تكنحاضرة لمباراتها أيضا.


وقالت "من الواضح أن سيرينا لا تزال مشغولة للغاية. أعتقد أنهعندما تكونين رائعة في شيء ما، أعتقد أنك ستحظين دائما بالفرصة،وستكونين رائعة دائما في أي شيء تفكرين فيه.


"أحب قضاء الوقت والتحدث معها. كما أنني أحب الدعم الذي أحصلعليه منها أيضا".

تم نسخ الرابط