الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مدبولي يستعرض مع رئيس هيئة الدواء ملف توفير الأدوية في السوق المصري

لقاء رئيس الوزراء
لقاء رئيس الوزراء مع رئيس هيئة الدواء المصرية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أن صناعة الدواء تُعد إحدى الصناعات ذات الأولوية بالنسبة للحكومة، وذلك في ضوء جهود دعم صناعة الأدوية بشكل خاص ودعم قطاع الصناعة بشكل عام خلال المرحلة الحالية.

 جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة مساء أمس، الدكتور/ علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، من أجل استعراض تقرير حول توافر الأدوية في السوق المصرية.

 

متابعة تطورات ملف توفير الأدوية في السوق المصرية 

 

وفي بداية اللقاء، أشار رئيس الوزراء إلى أن اجتماعه هذا مع رئيس هيئة الدواء يأتي في إطار المتابعة الدورية، والمستمرة لتطورات ملف توفير الأدوية في السوق المصرية، موضحاً أن الحكومة قامت بجهود حثيثة خلال الأشهر الماضية، وذلك من أجل إتاحة الأدوية، من خلال تيسير الإفراج الجمركي عن هذه الأدوية، وأيضاً الإفراج عن المواد الخام اللازمة لعملية التصنيع، وهو ما ساعد على تلبية احتياجات السوق المصرية من الأدوية.

 

من جانبه، أكد الدكتور علي الغمراوي أن الهيئة تبذل قصارى جهدها من  لأتاحة الدواء في السوق المصرية، مضيفاً  أن الهيئة نجحت بالفعل في تحقيق زيادة المعروض من الدواء، كما  أنه جار الإنتهاء من توفير بعض الأصناف المتبقية الأخرى من الأدوية، وذلك في خلال الأسابيع القليلة المُقبلة.


استعرض رئيس هيئة الدواء المصرية، خلال اللقاء جهود التعاون بين الهيئة و أيضاً منظمة الصحة العالمية، إلى جانب جهودها المبذولة من أجل دعم صناعة الدواء بما يتماشي مع المعايير العالمية لصناعة الأدوية، وتناول أيضاً  جهود الهيئة في مجال الميكنة والتحول الرقمي، موضحاً أن هذه الجهود تأتي في إطار الحرص على مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية على الصعيد العالمي.

 

وأشار الغمراوي إلى جهود هيئة الدواء بالتعاون والتنسيق مع هيئة الشراء الموحد في العمل على توطين، وتمكين التكنولوجيا الحديثة في مجال تصنيع الدواء.

تم نسخ الرابط