الأحد 15 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

سوشيال ميديا والخداع.. القبض على عريس الدقهليه و6من المتهمين 4أيام للتحقيق معهم

خلف الحدث

 

كشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية في محافظة الدقهلية تفاصيل صادمة حول واقعة "اختطاف" العريس التي هزت السوشيال ميديا مؤخرًا. تبين أن ما حدث كان مجرد "مقلب" مدبر من قبل العريس نفسه، "أحمد جمال"، بالتنسيق مع أصدقائه.

تفاصيل الواقعة

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه "أحمد جمال" وهو يتعرض للاختطاف أثناء خروجه من حفل زفافه في مدينة منية النصر بمحافظة الدقهلية. إلا أن التحقيقات كشفت أن هذا الفيديو كان مدبرًا بهدف تحقيق الشهرة عبر قناته على اليوتيوب.

تبين أن "أحمد جمال" متزوج بالفعل من "أمل البدراوي" ولديهما أطفال، وأن هذا "المقلب" ليس الأول من نوعه، بل اعتاد على تنفيذه في كل ذكرى زواجه.

بلاغ رسمي واتهامات

تقدمت المحامية نهى الجندي ببلاغ رسمي إلى النائب العام ضد "أحمد جمال" بتهمة نشر أخبار كاذبة وإزعاج السلطات. وقد تم القبض على المتهم "الزوج" الذي يبلغ من العمر 30عاماً المقيم بعزبة حمادة التابعة لمركز دكرنس، و6 من المتورطين (زوجته وشقيقتيه و3من اصدقائه اللذين شاركوا بتصوير الڤيديو.

 

العواقب القانونية

 

تعتبر جريمة نشر أخبار كاذبة وإزعاج السلطات مخالفة صريحة للقانون المصري، ويعاقب عليها بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين وفقًا للمادة 189 من قانون العقوبات المصري.

 

والجدير بالذكر أن في تطورات جديدة لقضية فيديو الخطف المزيف في الدقهلية، قررت النيابة العامة حبس المتهم الرئيسي وعدد من أفراد عائلته وأصدقائه. وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم الرئيسي بسيارته رقم (د اص 2452) وبحوزته سلاح ناري، وذلك بعد تحريات مكثفة. ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمًا تتعلق بإثارة البلبلة ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

أول رد من عريس الدقهلية 

كشف أحمد جمال، عريس الدقهلية، تفاصيل مثيرة عن مقلب اختطافه، معترفًا بأنه خطط لهذا المشهد الدرامي منذ فترة طويلة. وأوضح جمال: 'من يوم ما قولنا هنعمل فرح وأنا برتب للفيديو ده وإحنا تعبنا كتير وتوترنا كتير وغيرنا الخطط كتير علشان نطلع مشهد خطف العريس من وسط أهله وعروسته وعملنا أكشن على الطريق'. وأكد أحمد أنه بذل مجهودًا كبيرًا مع فريقه لإنجاح هذه الفكرة، قائلًا: 'محدش كان يتخيل قد إيه احنا تعبنا علشان نعمل كل التفاصيل دي ونخلي الفيديو يبدو حقيقيًا'.

تم نسخ الرابط