الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الديهي: رغم الأزمات..الاقتصاد المصري مازال بخير والدليل تراجع معدل البطالة

نشأت الديهي
نشأت الديهي

أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن الاقتصاد المصري لديه القدرة على خلق فرص عمل وما زال بخير، على الرغم من كل الصعوبات والأزمات التي تواجهها مصر، قائلاً:" والدليل على ذلك أن معدل البطالة يعتبر الأقل على مدى ومدار عقود مضت".

 

نشأت الديهي يتحدث عن الاقتصاد المصري ومعدل البطالة

 

وأضاف في برنامجه" بالورقة والقلم"، على قناة تن:"الدولة ماشية بخطة استثمار حكومي كان  زائد، أما الآن نخلص القطاع الخاص بيشتغل وبعمل توطين صناعة، وأعين كامل الوزير نائب وزير الصناعة؛ لكي أسبب طفرة حقيقية في مجال الصناعة، وأعين خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء علشان يعمل طفرة في التنمية البشرية".

 

وأكمل:" فهذا هو التحرك الحكومي من أجل بناء الإنسان وتحقيق الرفاهة الاقتصادية والاجتماعية، مضيفًا أن الدولة لم ولن تغفل عن أبنائها المحتاجين".

 

نشأت الديهي يوضح بأن مصر المصدر الأول للبطاطا إلى أوروبا


أفاد الديهي بأن مصر أصبحت الآن المصدر الأول للبطاطا الحلوة إلى القارة الأوروبية، متفوقة على الولايات المتحدة في هذا المجال، موضحًا أن مصر قامت بتصدير 109 آلاف طن من البطاطا الحلوة إلى أوروبا، مشيرًا إلى أن جودة المنتج المصري كانت السبب في تفوقه على المنتج الأمريكي.

 

وأضاف الديهي أن تصدر مصر لسوق البطاطا الحلوة في أوروبا يمثل إنجازًا يشجع على المزيد من التقدم، لافتًا إلى أن مصر لا تتفوق فقط في البطاطا، بل أيضًا في تصدير التمور والبرتقال، مما يعكس قدرة البلاد على التقدم في المجالات الزراعية والصناعية.

تم نسخ الرابط