الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

نيابة عن السيسي.. مدبولي يصل إلى بكين للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني-الأفريقي

رئيس الوزراء في الصين
رئيس الوزراء في الصين

وصل  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل إلى مطار بكين الدولي، من أجل المشاركة  في قمة منتدى التعاون الصيني - الأفريقي "فوكاك"، الذي سيتم  عقده خلال الفترة من ٤ إلى ٦ سبتمبر الحالي ، وتأتي زيارة رئيس الوزراء نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك بحضور عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات.

وكان في استقبال الدكتور مصطفى مدبولي، عند وصوله إلى أرض المطار، كُل من / Sun Yeli ، وزير الثقافة والسياحة في الصين الشعبية، والسفير/ عاصم حنفي، سفير مصر لدى الصين، والسفير/ لياو ليتشيانغ، سفير الصين لدى مصر، وجرت  مراسم الإستقبال بحفاوة وترحاب كبير، وسط أجواء من العروض الفنية، مع تسليم باقة من الورود.
 

منتدى التعاون الصيني الأفريقي 


وتشهد مشاركة رئيس الوزراء في القمة برنامجاَ مكثفاً من الفعاليات، ويحضر الجلسة الإفتتاحية لمنتدى التعاون الصيني-الأفريقي، و كذلك عدداً من الجلسات رفيعة المستوى، مع إلقاء كلمة هامة خلال جلسة تحت عنوان "التحول الصناعي وتحديث الزراعة والتنمية الخضراء".

لحظة استقبال رئيس الوزراء عند وصوله 

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يعقد رئيس الوزراء خلال القمة، عدة لقاءات مع مسئولين صينيين وأفارقة، بالإضافة إلى مقابلات مع مسئولي شركات صينية بارزة، بينها شركات عاملة في السوق المصرية، كما من المُخطط له أن يوقع الدكتور مصطفى مدبولي خلال الزيارة عدد من الوثائق المهمة،التي تتعلق باستثمارات جديدة أو قائمة.

تم نسخ الرابط