الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير التعليم العالي يشارك في مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمي 2024"

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

سافر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى باريس، من أجل المشاركة في مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمي 2024"، والذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" ومنظمة اليونيسيف تحت عنوان؛ "توجيه التكنولوجيا للتعليم"، وذلك خلال الفترة من 2 _5 سبتمبر الجاري.


 و يهدف المؤتمر تسليط الضوء على أهمية استخدام التكنولوجيا لتحويل التعليم إلى نظام شامل وفعال ومستدام، وأيضاً ضمان الوصول إلى الموارد الرقمية عالية الجودة.

 

تجربة بنك المعرفة المصري 
 

و تجدر الإشارة إلى أن الوزير  يقدم ضمن فعاليات المؤتمر عرضًا عن  تجربة بنك المعرفة المصري، خلال جلسة خاصة، التي ينظمها المؤتمر حول قصة نجاح البنك والذي يعد أحد البنوك الرقمية العامة الرائدة في إفريقيا والشرق الأوسط، و كذلك ما حققه من تعزيز لإمكانية الوصول إلى المصادر التعليمية.

كما يستعرض الوزير أثناء الجلسة  الإنجازات التي تمكن  البنك تحقيقها كمبادرة مهمة توفر الوصول المجاني إلى ثروة من الخدمات التعليمية للطلاب والمعلمين والباحثين، ونجاحه في تحقيق أهدافه بالوصول إلى كافة الدارسين بجميع المستويات التعليمية، والشراكة مع الناشرين الوطنيين والدوليين، إلى جانب الإشارة إلى الاجتماع الذي استضافته مصر لوفود منظمة اليونسكو، والذي كان بشاركة 22 دولة، من أجل نقل تجربة بنك المعرفة المصري وفتح آفاق تعاون بين تلك الدول وممثلي بنك المعرفة.

 

علاوة على أفق التعاون مع منظمة اليونسكو في إجراء دراسات شاملة عن مبادرات التعلم الرقمية على غرار بنك المعرفة المصري، وطرق  تقديم ما يلزم من دعم للدول للأعضاء خاصة لقارة إفريقيا و أيضاً الدول النامية من أجل إنشاء منصات رقمية وطنية قوية، وتحفيز التعاون ونقل الخبرات بين الدول الأعضاء للمشاركة في إثراء جهود بوابات التعلم الرقمية.

تم نسخ الرابط