الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الصحة : إطلاق 443 قافلة طبية مجانية في كافة محافظات الجمهورية

وزارة الصحة
وزارة الصحة

 

أطلقت وزارة الصحة والسكان، 443 قافلة طبية مجانية بـ16 محافظة، وذلك خلال الفترة من اليوم 4 سبتمبر وحتى يوم 10 نوفمبر القادم، وهي الـ 67 يوم التي تتبقى من حملة 100 يوم صحة، فى نسختها الثانية.

 

كما أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية  تقدم خدمات الكشف و أيضاً صرف العلاج بالمجان لكافة المواطنين، كما أن هذه القوافل تضم تخصصات الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، علاوة على تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.
 

تقديم الخدمات الصحية للمواطنين 
 

ومن جهته ، قال الدكتور محمد غباشي مدير عام الإدارة العامة للقوافل الطبية  أنه سيتم إطلاق 53 قافلة طبية في محافظة بني سويف، و 52 قافلة في محافظة السويس، و50 قافلة في محافظة كفر الشيخ، و37 قافلة طبية شاملة بكلٍ من محافظتي أسيوط والجيزة، مشيراً أنه سيتم إطلاق 36 قافلة طبية شاملة بمحافظة المنوفية،و33 قافلة بمحافظة البحيرة، و أيضاً 32 قافلة بمحافظة الأقصر، لافتاً أنه يتم إطلاق القوافل الطبية الشاملة، من أجل أن تجوب كافة المناطق بالمحافظات للوصول إلى المرضى و أيضاً ضمان تقديم الخدمات الصحية لهم.

 

و أضاف غباسي أنه سيتم إطلاق 20 قافلة طبية في كلٍ من محافظتي أسوان ومطروح، وكماسيتم إطلاق 19 قافلة طبية بمحافظة الوادي الجديد، و18 قافلة بمحافظة الشرقية، بالإضافة إلى إطلاق 16 قافلة طبية بمحافظة البحر الأحمر، و13قافلة بمحافظة جنوب سيناء، و7 قوافل طبية بمحافظة شمال سيناء.

وقال المتحدث الرسمي أنه سيتم نشر مواعيد وأماكل القوافل الطبية بالتفصيل على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان على منصة التواصل الإجتماعي "فيس بوك" 
 

https://www.facebook.com/egypt.mohp/?locale=ar_AR

تم نسخ الرابط