الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

عبد المنعم فؤاد يهاجم أستاذًا بجامعة الأزهر بسبب فتاويه

عبد المنعم فؤاد
عبد المنعم فؤاد

أعرب الدكتور عبد المنعم فؤاد، الأستاذ بجامعة الأزهر والمشرف على الرواق الأزهري، عن استنكاره لفتاوي غير تقليدية صدرت عن أحد أساتذة الجامعة، وذلك من خلال منشور نشره على موقع فيس بوك، دون أن يذكر اسم هذا الأستاذ.

وفي المنشور، أشار عبد المنعم فؤاد إلى أن الأزهر بشيخه وطلابه وأساتذته ينأون بأنفسهم عن هذه الفتاوى، قائلاً: "نبرأ إلى الله تعالى من فتواه وضلاله، ونحن على يقين بأن الأزهر يرفض تلك الآراء والأفكار الشاذة التي يحملها هذا الأستاذ".

كما ذكر أن الفكر المنحرف الذي يتم ترويجه لا يتبع الأزهر، مشددًا على أن مجمع البحوث الإسلامية قد أكد هذا الأمر سابقاً.

أضاف الدكتور عبد المنعم فؤاد أنه يتم التحضير لكتاب جديد سيصدر قريبًا بإذن الله، حيث سيتناول فيه الآراء الشاذة والأفكار الغريبة لهذا الأستاذ، مبرزًا ما يتعارض مع الشريعة الإسلامية وآراء العلماء.

كما أوضح أن الكتاب سيحتوي على حجج وبراهين قوية لرد تلك الآراء، واختتم منشوره بالقول: "حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يميع شرع الله، ويدافع عن الباطل وأهله تحت مسمى التزوير، والذي يُطلق عليه زيفًا وبهتانًا (التنوير).

سعد الدين الهلالي يدعم الهام شاهين

أصدر الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه في جامعة الأزهر الشريف، فتوى تؤيد الفنانة إلهام شاهين التي انتقدت مخرج أحد الأعمال الفنية بسبب إيقاف التصوير لأداء الصلاة.

وقال الهلالي خلال برنامج" الحكاية"، المذاع عبر قناة " أم بي سي مصر" ان وجهة نظر الفنانة الهام شاهين بان هناك رخص باداء الصلوات في اخر اوقاتها وان اوقاتها متسعة.

تم نسخ الرابط