الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

صناعة مصرية..شركة اتصالات مصر تعلن عن إطلاق أول راوتر محلي الصنع

خلف الحدث

أعلنت شركة اتصالات مصر عن إطلاق أول راوتر محلي الصنع بتكنولوجيا الـ4.5G بالتعاون مع شركة "سيكو مصر"، الرائدة في مجال تصنيع المنتجات السيليكونية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود الحكومة المصرية لتوطين صناعة الإلكترونيات وتعزيز الإنتاج المحلي.

وتعتبر هذه الخطوة علامة فارقة في مسيرة تطوير الصناعة التكنولوجية في مصر، حيث تهدف إلى تقليل الاعتماد على الواردات، وتوفير منتجات عالية الجودة تنافس مثيلاتها في الأسواق العالمية.

ومن المتوقع أن يسهم هذا المشروع في خلق فرص عمل جديدة وتعزيز قدرات السوق المحلية، مما يدعم الاقتصاد الوطني ويعزز التنمية التكنولوجية في البلاد.

كما تعكس هذه الخطوة التزام شركة اتصالات مصر بدعم الابتكار والتطوير التكنولوجي في مجال الاتصالات، مما يتيح للمستخدمين الاستفادة من تقنيات حديثة ومتطورة تسهم في تحسين جودة الخدمة وكفاءة الشبكات.

وقررت شركة اتصالات مصر عن بدء تصنيع الراوتر الجديد بالتعاون مع شركة تو زد الصينية، في إطار شراكة تهدف إلى تعزيز الصناعة المحلية.

احمد يحيي : تصنيع اول رواتر مصري

وأكد أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة اتصالات مصر، أن هذه الخطوة تأتي تلبيةً للطلب المتزايد على أجهزة الراوتر، حيث سيتم تصنيعها وفقًا لمواصفات وجودة مرتفعة.

وأشار يحيى إلى أن الهدف من هذا المشروع هو تقليل الاعتماد على الاستيراد وتعزيز القدرة الإنتاجية المحلية.

تؤكد هذه المبادرة التزام الشركة بتقديم حلول تكنولوجية مبتكرة تلبي احتياجات السوق، مما يسهم في تطوير قطاع الاتصالات ودعم الاقتصاد المصري.

محمد سالم : يرحب بتصنيع اول جهاز رواتر محلي

أعرب المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعة السيليكون "سيكو مصر"، عن ترحيبه بالتعاون مع شركة إي آند مصر في تصنيع أول جهاز راوتر محلي.

وأكد أن هذا التعاون يأتي في إطار رؤية الدولة لزيادة نسبة المنتجات المحلية في السوق المصري.

وأشار إلى أن الشركة تهدف من خلال هذا التعاون إلى تعزيز قدراتها التصنيعية وتقديم منتجات تكنولوجية رفيعة الجودة تلبي احتياجات السوق بأسعار تنافسية.

كما أوضح أن "سيكو مصر" ملتزمة بتطوير مهارات القوى العاملة المحلية وبتبني أحدث التقنيات في عمليات التصنيع، مما سيساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتقليل الاعتماد على المنتجات المستوردة.

تم نسخ الرابط