الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

محافظ القليوبية يتفقد عدد من مشروعات حياة كريمة بمدينة شبين القناطر

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

تفقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، مجموعة من المشاريع في مدينة شبين القناطر، برفقته الدكتورة سلوى أبو العينين، رئيس مركز ومدينة شبين القناطر، والمهندس خالد سعد من مكتب استشاري دار الهندسة، بالإضافة إلى مندوبي جهاز تعمير القاهرة الكبرى.

 

محافظ القليوبية يبدأ جولته بمشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة والطفولة

 

بدأ المحافظ جولته بمشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة والطفولة في قريتي طحانوب وكفر شبين، الذي بلغت نسبة إنجازه 92%. المركز سيقدم خدمات للأسر والأطفال وكبار السن وذوي الهمم، ويشمل مركز تدريب وتنظيم الأسرة ومعرض. 

 

تم الانتهاء من بناء المركز وجارٍ تجهيز الأثاث، كما طالب المحافظ بتركيب بلاط الانترلوك حول المركز وبداية أعمال الفرش وكذلك التشغيل خلال هذا الشهر الجاري.

 

محافظ القليوبية يتابع المبنى السابق للوحدة المحلية بكفر شبين


تابع المحافظ الجولة بتفقد المبنى السابق للوحدة المحلية بكفر شبين، المقترح ليكون فرعاً لمكتبة مصر العامة، المبنى، الذي يمتد على 330 مترًا مربعًا ويتكون من طابق أرضي ودورين، سيشهد إنشاء سور خارجي لحماية الأطفال داخل المكتبة، كما وجه أيضًا بسرعة الانتهاء من تعديلات الحماية المدنية.

 

محافظ القليوبية تفقد أعمال بناء المستشفى المركزي بشبين القناطر

 

كما تفقد أعمال بناء المستشفى المركزي بمدينة شبين القناطر، التي وصلت نسبة إنجازها إلى 55%، المستشفى، الذي يقام على مساحة 16 ألف متر مربع، يتكون من خمسة طوابق ويشمل أقسامًا متعددة مثل الطوارئ، والعيادات، والعناية المركزة، والعمليات، كماوجه المحافظ بضرورة العمل بالتوازي في توريد المستلزمات الطبية والأجهزة لضمان تسريع عملية الفرش الطبي.

 

محافظ القليوبية يتفقد الوحدة الصحية في القلزم

 

أكمل المحافظ جولته بتفقد إنشاء الوحدة الصحية في القلزم، التي وصلت نسبة إنجازها إلى 70%، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال شهر، كما تابع أعمال الوحدة الصحية بكفر الصهبي، التي بلغت نسبة إنجازها 80%، ووجه بضرورة الالتزام بالجدول الزمني والمواصفات القياسية المطلوبة.

شملت الجولة أيضًا متابعة أعمال تطوير نقطة إطفاء طحوريا، التي وصلت نسبة إنجازها إلى 75%، حيث وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من المشروع خلال أسبوعين لتحسين خدمات الإطفاء في المنطقة.

كما تفقد أعمال إنشاء موقف سيارات قرية طحوريا، الذي يهدف لتحسين خدمة المواطنين، ووجه بسرعة رصف الموقف وتنظيم حركة السيارات، مؤكدًا على أهمية تحسين خدمات المواقف.

اختتم المحافظ جولته بتفقد المجمع الخدمي بطحوريا، حيث تابع سير العمل ووجه بتقديم خدمات متميزة للمواطنين، وشدد على حسن التعامل معهم.

 

تم نسخ الرابط