الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أشرف نصار رئيس البنك الأهلي لـ«خلف الحدث»: لاعبو القسم التاني أحيانًا أفضل من صفقات الأهلي والزمالك

خلف الحدث

على مدار 4 مواسم فقط منذ تأهله إلى الدوري المصري، قاد أشرف نصار فريق البنك الأهلي وسط حضور عمالقة من الأندية التاريخية، واستطاع أن يكسب احترام الجميع من أندية الدوري خاصةً بعد تقديمه مستويات قوية نجح من خلالها الفوز على المارد الأحمر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وفتح أشرف نصار رئيس البنك الأهلي قلبه في حوار خاص لخلف الحدث تحدث  من خلاله عن رؤيته في حل مشكلة تلاحم الموسم الكروية في مصر بالإضافة إلى أي مدى علاقته بقطبي الكرة المصرية بجانب طموح فريقه في الموسم المقبل، وإليكم نص الحوار:

لماذا تذبذب مستوى الفريق بعد فوز البنك الأهلي على المارد الأحمر؟

في الحقيقة أن هذا العام مررنا بظروف صعبة للغاية خاصةً بعد الخسارة في أول 5 مواجهات بالموسم ولذلك أثر علينا بالتأكيد ولكن استطعنا تتحقيق الفوز في اللقاء السادس ولكن تذبذبت النتائج مرة أخرى ولكن في النهاية نجح الفريق في إنهاء الموسم الكروي الصعب في المركز الثالث عشر برصيد 36 نقطة.

ماذا يحتاج البنك الأهلي للدخول في المربع الذهبي والمشاركة في إفريقيا؟

نحتاج أن نقدم مستويات قويةً محلياً لتضمن المربع الذهبي للمشاركة في البطولات الإفريقية، ولكن كل عام عن الثاني وفي عامنا الرابع ازدادنا خبرة أكثر عن المواسم الماضية وبإذن الله جميعاً لدينا هدفاً واحداً في العام المقبل أن نكون ضمن المربع الذهبي للمشاركة الإفريقية.

هل هناك صفقات من البنك للأهلي أو الزمالك خلال الفترة المقبلة؟

ده قرار فني في المقام الأول ولم نفرط في أي لاعب يحتاجه الفريق وهناك مثال شعبي يقول "اللي يحتاجه البيت يحرم على الجامع”.

كيف يتم اختيار اللاعبين والمراهنة عليهم مثل ياو أنور بتسجيله 11 هدفًا وصناعة 5 أهداف؟

كإدارة للكرة بالنادي لدينا رؤية نتناقش بها مع المدير الفني لانه أكثر الناس دراية باحتياجاته الفنية وذلك نتفق على التدعيمات الذي يحتاجها الفريق ويتم العمل عليها والحمد لله قدرنا ننهي كل الأمور الخاصة بـ ياو أنور ونجح في تحقيق الأهداف بالجزء الأمامي، حيث كانت هناك مباريات تنتهي بالتعادل والهزيمة بسبب احتياجنا بلاعب يترجم الجهد الجماعي  من اللاعبين والجهاز الفني والإداري لانها لعبة جماعية فإذا كان جميع الأطراف يؤدون واجبهم فستنجح المنظومة بأكملها.

أي من الأفضل بالنسبة للبنك الأهلي، صفقات الأهلي أم الزمالك؟

أنا بغمي عيني عند الاختيار، والصفقات يتم اختيارها بناءً على التقييم الإيجابي من المدير الفني للاعب المنضم، خاصة أن ممكن لاعب من القسم الثاني أو الثالث يكون فعال أكثر من صفقات الدوري الممتاز.

إلى أي مدى علاقة النادي بقطبي الكرة المصرية؟

العلاقة بالكابتن محمود الخطيب والكابتن حسين لبيب ممتازة ولن أقول جيدة ولكن هي ممتازة جداً، وعندما يكون هناك موضوع مشترك يتم الوصول فيه إلى قرار يناسب الفريقين.

رأيك عن أفضل حل لمشكلة تلاحم المواسم في مسابقة الدوري المصري؟

من وجهة نظري أفضل أن الدوري الموسم المقبل يقوم بنظام الدور الواحد ويلعب الـ 10 الأوائل على اللقب والفرق الـ8 على الهبوط.

تم نسخ الرابط