الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رئيس شركة جريت وول موتورز: إطلاق سيارة في مصر تناسب الطلب المتزايد عليها

لقاء مدبولي مع رئيس
لقاء مدبولي مع رئيس شركة جريت وول موتورز

 


التقى اليوم الجمعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، السيد/ "جاك وي"، رئيس مجلس إدارة شركة "جريت وول موتورز"، الصينية المتخصصة في صناعة السيارات والشاحنات، وذلك بحضور كلاً من وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس، و أيضاً السفير المصري في بكين عاصم حنفي.


ويأتي ذلك  خلال حضوره قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي بالعاصمة الصينية بكين، نيابة  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،

 


صرح  محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه خلال اللقاء  أعرب رئيس الشركة عن سعادته بلقاء  رئيس مجلس الوزراء على هامش فعاليات المنتدى، لافتاً إلى أن الشركة بدأت بدراسة السوق المصرية منذ بداية مارس من العام الماضي، وذلك انطلاقاً من أن هناك اهتمام كبير بالاستثمار في  الجمهورية المصرية،  نظراً لأنها تتمتع  بموقع جغرافيّ متميز يتوسط ثلاث قارات في العالم، مشدداً أن هناك تواصلاً دائم بمصر ، والذي يتمثل في الهيئة الإقتصادية لقناة السويس.  

 

سد احتياجات السوق المصرية 

 

  وتابع  رئيس الشركة أنه سيتم الإعتماد على مصر، ليس فقط لسد احتياجات السوق المحلية من منتجاتنا من السيارات، بل أيضاً من أجل تصديرها مع قطع الغيار المنتجة إلى  دول الجوار، وذلك وفقاً للأتفاقيات التي وقعتها مصر والتي تعتبر حافزاً مهما لتشجيع التصدير منها.

 


وأعلن  "جاك وى" أن الشركة بعد أن قامت بدراسة وبحث السوق المصرية تعتزم على إطلاق سيارة في مصر تناسب الطلب المتزايد عليها، كما أن الحكومة الصينية تدعم الشركات والمؤسسات الصينية على دخول في  السوق المصري، مشيراً إلى أن هذا المشروع يمكن أن يوفر نحو 4 آلاف فرصة عمل، ونتطلع للحصول على الدعم والاهتمام من قبل الحكومة المصرية.

 

وفي سياق متصل، شرح رئيس الشركة ما تتميز به منتجات شركته من السيارات و أيضاً أسعارها التنافسية، وكذلك حجم مبيعاتها، قائلاً :نحن مهتمون بالأسواق المصرية والأفريقية بوجه عام، ونسعي على توفير سيارة منافسة في هذه الأسواق.

 

توطين صناعة السيارات في مصر 


وأعرب مصطفى مدبولي، عن ترحيبه برئيس الشركة، مشدداً باهتمام الحكومة المصرية بتوطين صناعة السيارات في مصر، وخاصة السيارات الكهربائية أو الهايبرد، مؤكدًا أن هناك ثقة كبيرة في قدرة الشركة على تنفيذ هذه النوعية من السيارات في مصر، وأردف: لدينا مجموعة من الحوافز و أيضاً الاعفاءات التي يتم تقديمها لمن يتيح هذه النوعية من السيارات.

 

 واستكمل رئيس الوزراء أنه في ظل استراتيجية الدولة ورؤيتها، من أجل تخفيض الانبعاثات الكربونية، ويوجد خطة من أجل إحلال السيارات القديمة، وبالتالي فإذا قامت شركتكم بإنتاج سيارات كهربائية في مصر، فمن المحتمل أن تكون شركتكم تكون لديها أمكانية على استيعاب عدد كبير من السيارات في السوق المحلية لهذه المبادرة، وذلك بخلاف البيع الفردي للمواطنين خارج المبادرة، بالإضافة إلى إمكانية التصدير والتمتع باتفاقيات التجارة الموقعة.

 

   وفي ختام اللقاء، قال الدكتور مصطفى مدبولي لمسئول الشركة إنه بعد قراركم النهائي بتنفيذ المشروع في مصر، سأتولي مهمة الأشرف بنفسي  على هذا المشروع، ولن تواجهكم أي تحديات حتى يتم بدء الإنتاج.
 


وبعد ذلك، تفقد رئيس الوزراء ورئيس الشركة سيارتين من إنتاج الشركة إحداهما كهربائية والأخرى هي "هايبرد".

تم نسخ الرابط