الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مدبولي:نجحنا في استقطاب عدد من الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف المحمولة والتابلت

لقاء رئيس الوزراء
لقاء رئيس الوزراء مع شركة زد تي أي كوربريشن

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري: لقد نجحنا في استقطاب عدد من الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف المحمولة وأجهزة "التابلت"،   ونأمل أن تقوم شركة"زد تي إي كوربريشن" بإنشاء مصنع متخصص في إنتاج هذه الأجهزة بالجمهورية المصرية، من أجل سد جزء من حاجة السوق المحلية، شريطة أن يقوم المصنع بالتصدير إلى المنطقة التي تحيط بنا، خاصة أن لدينا اتفاقيات تجارة مع دول أفريقيا والدول العربية، وأوروبا.

 

 وأضاف أن الشركة تستطيع أن تتمتع بعدد  كبير من المزايا والحوافز التي توفرها الدولة المصرية للشركات الأجنبية، كما سنسعى  جاهدين من أجل  تقديم العديد من الحوافز الأخرى، مثل إصدار الرخصة الذهبية للمساعدة في تنفيذ مشروع الشركة في مصر.

 

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، " لي زي تشو"، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة " زد تي إي كوربريشن" ZTE Corporation الصينية، الرائدة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك بحضور كلاً من الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  والسفير المصري في بكين/ عاصم حنفي.

 

الشركة تتمتع بسمعة كبيرة في مجال الإتصالات 

 

يأتي ذلك على هامش حضور رئيس مجلس الوزراء في قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي بالعاصمة بكين، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،

 

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس مجلس الوزراء  برئيس الشركة، والتأكيد أن الشركة تتمتع بسمعة كبيرة في مجال الإتصالات وتقنية المعلومات، وهو الذي يجعل هناك رغبة في أن يكون لكم نشاط كبير في بلدنا مصر، مع العلم أننا سنعمل على تقديم الدعم والتشجيع اللازم لكم، من أجل إنشاء مصنع يوفر منتجاتكم للسوق المصرية وأيضاً التصدير.

 

ومن جانبه، قال وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال هذا اللقاء أنه يوجد لدينا علم أن هناك مخططا لدى الشركة من أجل إقامة شراكة مع شريك مصري في مصنعه، إلا أن رئيس مجلس الوزراء يقصد أن يكون هناك مصنع متخصص في الجمهورية المصرية.


كما علق رئيس الشركة على ذلك، بالترحيب بزيارة الجانب المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لبكين، معرباً عن تقديم الشكر، من أجل دعم الحكومة المصرية، مشيراً إلى أنه التقى وزير الإتصالات أكثر من مرة من التشاور حول مشروعات الشركة و أيضاً خططها التنفيذية.


كما أوضح مراحل دخول الشركة إلى القارة الأفريقية، و أيضاً الدول الأخرى التي تتواجد بها، إلى جانب شرحه للقدرات التصنيعية التي تتمتع بها الشركة، مناشداً رئيس الوزراء المصري أن يكون هناك دعم وتشجيع مستمر من قبل الحكومة المصرية، وأكمل نأمل أن يكون هناك خلال الفترة القريبة منتجات للشركة عليها شعار"صنع في مصر" .

تم نسخ الرابط