الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

كيفية عمل متجر الكتروني على الانترنت - فتح المتجر الالكتروني

المتجر الإلكتروني - خطوات فتح متجر على الإنترنت

فتح متجر الكتروني
فتح متجر الكتروني على الانترنت

بيع وشراء السلع والخدمات عبر الإنترنت يصبح أكثر انتشارًا تدريجيًا وغالبًا ما يحل محل المتاجر التقليدية، بالنسبة لرجل الأعمال تكون أعمالهم عبر فتح متجر فإن مزايا طريقة التداول هذه واضحة تمامًا: ليست هناك حاجة لقضاء الوقت والمال في البحث عن أماكن للإيجار يمكنك فعلها عبر المتجر الإلكتروني وهناك عدة خطوات لذلك فضلاً عن أن يقتصر الأمر على منطقة معينة: بمساعدة الإنترنت، يمكنك شراء البضائع من أي نقطة في العالم تقريبًا عبر المتجر الإلكتروني ونشرح هنا خطوات فتح متجر عبر الإنترنت. 

لا يحتاج المتجر الصغير ذو حجم المبيعات الصغير إلى عدد كبير من الموظفين: سيتعامل رجل الأعمال مع كل الأمور بمفرده بعد كل شيء، ليس من الضروري ترك وظيفتك الرئيسية لبدء عملك على الإنترنت: عطلات نهاية الأسبوع وساعات العمل غير كافية لذلك.

اليوم، في مساحة الإنترنت، يمكنك العثور على عدد كبير من المتاجر، من بينها الشركات الكبيرة ذات الهيكل الراسخ والمستودعات والإدارة المدروسة تتميز تقليديا، فضلا عن المتاجر الأكثر تواضعا التي غالبا ما تعمل كوسطاء . للحصول على منصة تداول من المجموعة الأولى، تحتاج إلى أموال كبيرة، على عكس متجر صغير عبر الإنترنت.

فتح المتجر الإلكتروني عبر الإنترنت مسألة تقنية

عند فتح منصة التداول الخاصة بك في الفضاء الافتراضي، قد ينشأ عدد من الأسئلة الفنية التي تضع المبتدئ في البرمجة في طريق مسدود. ومع ذلك، فإن الأمر يستحق فهم القليل عن تعقيدات إطلاق موقع على شبكة الإنترنت، ولن تبدو هذه المشكلة صعبة للغاية.

يمكن أن يكون المتجر عبر الإنترنت منتجًا أيضًا. تعرض العديد من الشركات لإنشاء المواقع والترويج لها شراء مثل هذا المتجر الجاهز أو طلب الخدمة المقابلة. يمكنك أيضًا العثور على برامج مجانية لبدء هذا المشروع أو ذاك، ولكن تثبيت مثل هذا البرنامج أمر صعب للغاية، وسيتعين عليك تحمل وظائف محدودة. أسهل طريقة هي الحصول على خدمة فتح متجر صغير عبر الإنترنت مجانًا.

الشركات التي توفرها تجني الأموال بناءً على رغبة أصحاب المتاجر في توسيع أعمالهم وزيادة الوظائف، وهو ما سيتم دفع ثمنه بالفعل.

من حيث المبدأ، قد لا يكلف إنشاء متجر عبر الإنترنت فلسا واحدا على الإطلاق، ولكن لهذا تحتاج إلى مهارات وقدرات معينة لفهم تعقيدات البرمجة والتصميم. إذا لم تكن لديك مثل هذه المهارات، فسيتعين عليك إما إتقانها أولاً، أو الدفع مقابل خدمات شخص يجيد تطوير مشاريع الإنترنت.

النفقات التالية ستكون دفع ثمن النطاق والاستضافة. اسم المجال هو العنوان الذي يمكنك من خلاله العثور على متجر عبر الإنترنت في المساحة الافتراضية، وسيكلف حوالي 200 هريفنيا شهريًا. الاستضافة هي الدفع مقابل خدمات تأجير الخادم حيث يقع المتجر. هذا هو حوالي 300 هريفنيا كل شهر.

مقابل رسوم منفصلة، ​​يمكنك تكوين مزامنة نظام إدارة البيانات مع برامج المحاسبة وحفظ تاريخ الطلبات. ومع ذلك، في البداية، عندما تريد تجنب التكاليف المرتفعة، فمن الأفضل الاستغناء عن هذه الخدمة.

تسليم البضائع إلى المشتري
إن تنظيم التسليم ليس بالأمر السهل كما قد يبدو للوهلة الأولى، ولكنه يعتمد على مدى ملاءمة العميل لاستخدام متجرك.

في أغلب الأحيان، تستخدم المتاجر عبر الإنترنت خدمة التوصيل السريع أو البريدي أو التسليم السريع أو التسليم الذاتي.

كل من هذه الأساليب لها عيوبها الخاصة: بالنسبة للتسليم السريع، فهي باهظة الثمن، بالنسبة للتسليم البريدي - عدم الشعبية، بالنسبة للبريد السريع والتسليم الذاتي - الحد من السوق الجغرافي.

ولكن إذا كنت قد بدأت مشروعك للتو، فمن الأفضل اختيار التسليم عن طريق Nova Poshta، والذي يوفر أيضًا خيار الدفع بعد الدفع. وميزته أن المشتري يدفع ثمن المنتج مباشرة عند الاستلام، ويتم إرسال الأموال إلى المتجر عن طريق البريد مقابل نسبة معينة يتم خصمها من المبلغ كمكافأة. وتشمل القيود التي يفرضها استخدام البريد قائمة العناصر غير المتاحة للتسليم، فضلا عن عدم القدرة على إرسال العناصر الهشة.

المتجر الإلكتروني: تعليمات خطوة بخطوة

لذلك، قررت أن تفتح متجرك الإلكتروني الخاص بك بدون أي شيء في المرحلة الأولية. قد تختلف الخطوات المتخذة للقيام بذلك حسب الحالة، ولكنها بشكل عام تتضمن النقاط التالية.

1. اختيار البضائع التي سيتم بيعها في المتجر . سيكون من الجيد إجراء تحليل للسوق واحتياجات المشترين، ثم إقامة علاقات مع الموردين.

2. اختيار طريقة التسليم . يمكن تسليمها عن طريق البريد الروسي أو خدمة البريد السريع أو التسليم السريع أو الاستلام الذاتي.

3. اختيار وشراء النطاق، وكذلك اسم المتجر.

4. الدفع مقابل الاستضافة وإنشاء متجر إلكتروني بشكل مستقل أو عن طريق الاتصال بالمتخصصين.

يجب عليك أيضًا تحديد طريقة تلقي المدفوعات. يمكن أن يكون الدفع إلى محفظة إلكترونية، على سبيل المثال، Privat24، أو نقدًا عند التسليم للتسليم البريدي، أو الدفع نقدًا إلى شركة البريد، أو التحويل المصرفي، أو الدفع عن طريق البطاقة.

5. امتلاء المتجر بالبضائع . يجب أن يحتوي على معلومات مفيدة حول الخدمات المقدمة، وكذلك حول رجل الأعمال نفسه، كتالوج المنتجات مع الصور والأوصاف.

6. الترويج للموقع وجذب المستهلكين من خلال الإعلانات.

طرق جذب المشترين (المبيعات)

البيع هو ما سيعزز المتجرك الإلكتروني عبر الإنترنت.

الشرط الأكثر أهمية هو الشراء من اليوم الأول للافتتاح. يجب أن يكون العملاء المحتملون مهتمين حتى يرغبون في زيارة موقعك، وبعد تقييمه، طلب المنتج المطلوب. وبعبارة أخرى، فإن وضع نفسك بمهارة في الشبكة سيسمح لك بالفوز دائمًا.

طريقة جعل موقع المتجر الإلكتروني جذابًا

الإعلان في الشبكة التي توزع معلومات العملاء. وأشهرها Google Adwords يسمى الإعلان من خلال هذه الأنظمة بالسياق. الفرق الرئيسي بينه وبين الأنواع الأخرى هو أنك تحتاج إلى الدفع فقط مقابل الزوار الحقيقيين لموقعك، وليس مقابل عرض المنتج المُعلن عنه.

هناك أيضًا نوع مثل إعلانات البانر . تقدم العديد من المواقع المتخصصة للمعلنين مواقعهم التي يتم فيها عرض المتاجر عبر الإنترنت والمنتجات الأخرى. وتبلغ تكلفة هذا النوع من الخدمة حوالي 10 دولارات لكل 1000 ظهور، وفي بعض الحالات أقل من ذلك.

الأعمال التجارية عبر الإنترنت

 

عند بدء أعماله التجارية عبر الإنترنت، يرتكب أي رائد أعمال أخطاء ويخطئ. والمثال النموذجي هو جذب أكبر عدد من الزوار. لكن هذا خطأ جوهري. ستصبح الوحدات عملاء حقيقيين يشعرون حقًا بالحاجة إلى هذا المنتج. البعض الآخر لن يؤثر حتى على الإحصائيات. بالإضافة إلى ذلك، سيتعين عليك الدفع مقابل كل شخص غير مهتم، وهذا غير مربح للأعمال المستقبلية. لذلك، من الضروري المراهنة والإعلان المباشر لدائرة معينة من الجمهور.

من الضروري الاهتمام بوصف المنتج، مع التركيز على جوانبه المفيدة التي ستصبح جذابة للعملاء في المستقبل. ربما تم تصميم متجرك عبر الإنترنت للمقيمين في منطقة معينة، فمن الملائم استخدام الاستهداف الجغرافي. يتم توفير هذا الخيار في أي نظام للإعلانات السياقية، والذي من خلاله سيشاهد سكان المنطقة التي تهتم بها إعلانك.

من الضروري بذل أقصى قدر من الجهد والمال حتى يصبح الزوار العاديون مشترين. مهمتك الأساسية هي تحقيق أقصى قدر من الربح من كل عميل. من أجل الحفاظ على العملاء، تحتاج إلى الاهتمام باستمرار بالعروض المربحة الأخرى لمتجرك عبر الإنترنت والترويج لمزيد من النداءات لك. واجهة يمكن الوصول إليها، حيث سيتم بالفعل إدخال معلومات حول العميل في قاعدة بيانات العميل، مما يجعل ملء النماذج والمستندات اللازمة أسهل بكثير. وهذه أيضًا ميزة إضافية. شروط الشراء والتسليم المريحة هي مفتاح النجاح.

ألق نظرة على المتاجر الأخرى عبر الإنترنت. لدى الكثير منهم علامة التبويب "عادةً ما يتم شراء هذا المنتج باستخدامه". ربما لن يزعجك ذلك أيضًا؟

العمل الدؤوب من أجل ثقة المشترين
من الآمن أن نقول إن الثقة مهمة أساسية. إن كسب الثقة ليس بالأمر السهل، ولكنه ضروري. جودة الخدمة والصدق مع العملاء ستؤدي تدريجيًا إلى بناء سمعة طيبة لمتجرك عبر الإنترنت. إذا قام شخص ما بدفع مبلغ مقدمًا مقابل منتج ما، فتأكد له أنه سيحصل عليه بالتأكيد في المستقبل القريب، وتأكد من الوفاء بهذا الالتزام.

تلعب صور المنتج أيضًا دورًا كبيرًا. كلما زاد عدد زوايا المنتج التي يمكن للمشتري رؤيتها، كان من الأسهل اتخاذ قرار بشأن الاختيار واتخاذ قرار بشأن الشراء. في الوقت نفسه، يجب أن يشير الوصف إلى كل من الصفات الإيجابية وأوجه القصور في العنصر الذي تم شراؤه. خلاف ذلك، سوف يشك العميل في شيء سيء وسيرفض ببساطة التعاون.

المعلومات حول الشركة التجارية مهمة. إن نشر رقم ترخيص العمل والعنوان القانوني للمتجر ومعلومات الاتصال والاسم الكامل والعائلي ولقب المالك لن يؤدي إلا إلى زيادة ثقة العملاء المحتملين.

إنهم يشترون عن طيب خاطر من المتاجر التي أثبتت جدواها عبر الإنترنت، لأن منتجاتهم تم اختبارها وتفي بمعايير الدولة.

تم نسخ الرابط