الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير الرياضة: مصر تهتم كثيراً بدعم رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة

لقاء وزير الرياضة
لقاء وزير الرياضة بباريس

أعرب الدكتور أشرف صبحي  عن تقديره للجهود المبذولة من جانب اللجنة البارالمبية الدولية من أجل دعم الحركة البارالمبية عالميًا، مشيدًا بالتعاون المثمر بين الجانبين.


كما أوضح وزير الشباب والرياضة، أن الدولة المصرية تهتم كثيراً بدعم رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير لهم بيئة رياضية متكاملة تمكنهم من تحقيق الإنجازات، مضيفاً أن وزارة الشباب والرياضة عملت على تطوير البنية التحتية الرياضية وذلك وفقاً لأعلى المعايير العالمية،من أجل ضمان تمكين الرياضيين البارالمبيين المصريين من المنافسة على أعلى المستويات.

 

الألعاب البارالمبية في باريس 


جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالسيد أندرو بارسونز، رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، وذلك على هامش حضوره لمؤازرة البعثة المصرية المشاركة في دورك الألعاب البارالمبية في باريس .

وكان ذلك بحضور الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، والدكتور هشام عزت، مستشار السفارة المصرية بباريس، و أيضاً الدكتور عمرو الحداد، وكيل الوزارة للتنمية الرياضية والمسئول عن الملف البارالمبي.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل التعاون بين وزارة الشباب والرياضة المصرية واللجنة الأولمبية الدولية مع اللجنة البارالمبية الدولية، وذلك بهدف دعم وتعزيز رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة في  الدولة المصرية، و أيضاً العمل على تطوير المنشآت الرياضية من أجل تلبية احتياجات الرياضيين البارالمبيين، إلى  جانب مناقشة أحدث المستجدات المتعلقة بالبطولات الدولية، كما تطرق الحديث عن إنشاء مركز للجنة البارالمبية الدولية لأفريقيا وتقوم القاهرة باستضافته.

وزير الشباب ورئيس اللجنة البارالمبية

كما أعرب أندرو بارسونز عن تقديره الكبير للدور الذي تقوم به  مصر في تعزيز رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أن مصر تعد واحدة من الدول الرائدة في هذا المجال في المنطقة.

تم نسخ الرابط