الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي بفرع مطاحن مصر الوسطى

خلف الحدث

قام الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بجولة تفقدية للصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج في فرع مطاحن مصر الوسطى بمدينة الفيوم.

رافقهم في الجولة عدد من المسؤولين، من بينهم اللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين، والدكتور محمد التوني، نائب المحافظ، وأحمد عصام، معاون الوزير لشؤون الاتصال السياسي وشؤون البرلمان، والدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، والدكتور علاء ناجي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتورة هبة السيد، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والمهندس أسامة السنجق، رئيس مجلس إدارة شركة مطاحن مصر الوسطى، والمهندس أحمد عشماوي، الرئيس التنفيذي للشركة، إضافة إلى عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

تفقد الوزير والمحافظ مطحن سلندرات بوهلر القديم بالفيوم، الذي يعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 170 طن يومياً، حيث استعرضا مراحل العمل التي تبدأ باستقبال الأقماح بقدرة 50 طن في الساعة، وسعة تخزين تصل إلى 3000 طن، بالإضافة إلى مراحل النظافة والترطيب والطحن وصولاً إلى التخزين والتعبئة بقدرات إنتاج مختلفة للدقيق والنخالة.

كما قاما بتفقد مطحن سلندرات بوهلر الجديد، الذي يعمل بطاقة استقبال 50 طن في الساعة، ومراحل متعددة تشمل النظافة والترطيب والطحن والتعبئة بقدرات إنتاجية تصل إلى 20 طن للدقيق و10 طن للنخالة في الساعة.

شملت الجولة أيضاً زيارة الصومعة المعدنية بفرع مطاحن مصر الوسطى، التي أنشئت في عام 1990 بسعة تخزينية تبلغ 25 ألف طن، بالإضافة إلى تفقد المخبز الآلي المحسن الذي ينتج 29 ألف رغيف يومياً بطاقة إنتاجية تبلغ 40 جوالاً من الدقيق يومياً.

تم نسخ الرابط