الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات مدينة "الشيخ زايد" والحزام الأخضر بمدينة "6 أكتوبر"

خلف الحدث

اختتم المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولته التفقدية للمدن الجديدة بغرب القاهرة، حيث قام بتفقد سير أعمال المرافق والطرق في توسعات مدينة "الشيخ زايد" ومنطقة الحزام الأخضر بمدينة "6 أكتوبر". وكان برفقته عدد من المسؤولين، من بينهم الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية.

أكد الوزير على ضرورة الإسراع في تنفيذ الأعمال وفق جداول زمنية محددة، وإنهاء المناطق المكتملة بشكل تدريجي، مع المتابعة المستمرة لتسريع معدلات التنمية في تلك المناطق. كما أشار إلى أهمية تعزيز الاستفادة من الأراضي المتاحة وتوفير فرص استثمارية متنوعة.

في مدينة الشيخ زايد، يجري تنفيذ أعمال المرافق والطرق على مساحة 8336 فداناً، التي أضيفت بموجب القرار الجمهوري رقم 77 لسنة 2017. كما يتم تنفيذ خط مياه بقطر 1200 مم لتغذية المنطقة من محطة الشيخ زايد. وفي مدينة 6 أكتوبر، تجري أعمال تطوير المرافق والطرق في منطقة الحزام الأخضر على مساحة 12494 فداناً، طبقاً للقرار الوزاري رقم 118 لسنة 2017، بهدف إقامة مجتمع عمراني متكامل.

كما شملت الجولة تفقد مشروعات تطوير محاور الطرق بمدينة 6 أكتوبر، حيث وجه الوزير بضرورة الاهتمام بالصيانة الدورية، والزراعة، والنظافة، لضمان بقاء محاور الطرق في أفضل حالاتها على مدار الوقت.

تم نسخ الرابط