الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير الخارجية يعقد لقاءً مع رموز الجالية المصرية في الإمارات

لقاءوزير الخارجيه
لقاءوزير الخارجيه مع الجالية المصرية بالإمارات

استهل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، زيارته الحالية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بعقد اجتماع موسع مع ممثلي الجالية المصرية في 7 سبتمبر، وذلك في مقر السفارة المصرية بأبوظبي، وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص الوزير على تعزيز التواصل المباشر والمستمر مع الجاليات المصرية في الخارج.

 

تحسين التواصل بين الجاليات المصرية والبعثات المصرية حول العالم

 

وخلال اللقاء، أشار السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، إلى أن الوزير عبد العاطي أكد على اهتمام مصر الكبير بأبنائها في الخارج، وتعزيز الروابط بينهم وبين وطنهم الأم، مضيفًا أن الهدف هو تحسين التواصل الفعلي بين الجاليات المصرية والبعثات المصرية حول العالم.

 

الوزير عبد العاطي يشدد على تكليف كافة السفراء ورؤساء البعثات المصرية


وشدد الوزير عبد العاطي على تكليف كافة السفراء ورؤساء البعثات المصرية في دول الاعتماد بإعطاء أولوية قصوى للمسائل القنصلية وتلبية احتياجات الجاليات المصرية، مع التركيز على تحسين جودة وسرعة الخدمات القنصلية من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، مؤكدًا على متابعته الشخصية لهذا الموضوع، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية التي تضع مصلحة المواطن على رأس أولوياتها.

 

التعاون بين مصر والإمارات

 

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الوزير عبد العاطي استعرض التعاون بين مصر والإمارات بشأن المواطنين المصريين العاملين في الإمارات، معبراً عن تقديره للرعاية والاهتمام الذي يلقاه المصريون من السلطات الإماراتية على المستويين الرسمي والمجتمعي.

وأثنى على مساهمة الجالية المصرية في تعزيز المصالح المشتركة بين البلدين، معتبراً إياهم سفراء لمصر يعملون على تقوية الروابط بين الدولتين.


وفي نهاية اللقاء، حرص الوزير على التفاعل المباشر مع أعضاء الجالية واستماع آرائهم ومقترحاتهم، مجدداً التأكيد على الأولوية القصوى التي توليها الدولة المصرية لرعاية مصالح مواطنيها في جميع أنحاء العالم.

تم نسخ الرابط