الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رئيس الاستطلاع الأسبق: مصر تتحدى الإرهاب بتأمين الحدود مع غزة وتعمل على تنمية سيناء

اللواء ناصر سالم
اللواء ناصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق

شرح اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، تفاصيل زيارة الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع غزة، وذلك خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" عبر قناة "صدى البلد".

وأكد سالم أن مصر قادرة على تأمين حدودها وتتخذ قراراتها وفقًا لرؤيتها الاستراتيجية، مشيرًا إلى أن رفح المصرية والفلسطينية تُعتبر مدينة واحدة، وأن الشريط الحدودي المانع تم إنشاؤه بعد تدمير كافة الأنفاق التي كانت تستخدم لتسلل العناصر الإرهابية.

اللواء ناصر سالم 

وأضاف اللواء نصر سالم أن الفريق أحمد خليفة قام بتفقد محور صلاح الدين "فيلادلفيا" الذي يبعد 10 أمتار فقط عن الشريط الحدودي، مؤكدًا أن القوات المتواجدة على الحدود هي من القوات الخاصة التي تتميز بالانضباط والصبر والكفاءة.

ولفت إلى أن وجود الجنود المصريين من القوات الخاصة على الحدود مع غزة له دلالة خاصة بالنظر إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة.

وفي سياق متصل، أكد اللواء نصر سالم أن تنمية سيناء تبدأ من توطين السكان بها، مشيرًا إلى أن مصر تسعى لتحقيق هدف استراتيجي يتمثل في تنمية سيناء بالمشروعات التنموية، وأن هذه المشروعات لن تُنفذ إلا بوجود تأمين كامل.

وأوضح أن الطرق العملاقة التي تم إنشاؤها في سيناء تعد خطوة مهمة لدعم مشروعات التنمية في المنطقة، مؤكدا أن مصر قادرة على حماية هذه المشروعات وضمان استمراريتها.

تم نسخ الرابط