الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

المؤلف أيمن بهجت قمر يعلن وفاة ابنتى عمه

أيمن بهجت قمر
أيمن بهجت قمر

أعلن الكاتب والمؤلف أيمن بهجت قمر عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك عن وفاة ابنتى عمه، فاطمة وعايشة، اللتين كانتا ابنتى الفنان والمخرج الراحل عبد الغني قمر.

وكتب قمر في منشوره: "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، البقاء لله في وفاة بنات عمي فاطمة وعائشة عبد الغني قمر، سبحان من له الدوام"، مشيراً إلى عدم الكشف عن أسباب الوفاة أو موعد تشييع الجنازة، أو أي تفاصيل إضافية حول الحادث، وتأتي هذه الأخبار كفاجعة لعائلة قمر وجمهور الفنان الراحل.

الفنان الراحل عبد الغني قمر

تاريخ الفنان الراحل عبد الغني قمر يعكس مسيرة فنية غنية ومؤثرة، فقد كان جزءاً من فرقة إسماعيل ياسين والفرقة القومية، واشتهر بمشاركته في المسلسلات الإذاعية التي تناولت قضايا سياسية واجتماعية، حيث وجهت انتقادات إلى عدد من المعاهد.

كما أخرج فيلم "بنت الصياد" في عام1957، لكنه لم يتكرر تجربته في الإخراج بعد ذلك، وعُرف بتجسيد شخصية الرجل الوغد أو الدجال في معظم أفلامه.

ومن بين أعماله التلفزيونية البارزة، عُرفت ثلاثية الساقية (الساقية، الضحية، الرحيل) بالإضافة إلى تمثيلية "التجربة" التي عُرضت في السبعينيات، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات الدينية.

وسافر قمر إلى ليبيا للمشاركة في فيلم "الرسالة"، حيث جسد دور أمية بن خلف، وظل في ليبيا لمدة سبع سنوات.

ثم انتقل إلى العراق للتمثيل في فيلم "القادسية" مع الراحلة سعاد حسني، تحت إخراج الراحل صلاح أبو سيف، إلا أن الفيلم لم يكتمل.

وتوفي عبد الغني قمر في العراق عام1981، تاركاً وراءه إرثاً فنياً غنياً أثر في الثقافة العربية.

أعمال أيمن بهجت قمر

أعلن المؤلف أيمن بهجت قمر عن دخوله عالم الإنتاج السينمائي من خلال فيلمه الجديد "هيروشيما"، والذي سيكون من إخراج أحمد نادر جلال.

وقد بدأ بهجت التحضير للفيلم عبر عقد جلسات عمل مع المخرج لاختيار الأبطال المناسبين، حيث انتهى من كتابة السيناريو بالكامل ويدرس حاليًا التحضيرات اللازمة للانطلاق في التصوير خلال الأسابيع المقبلة.

ويُشار إلى أن أيمن بهجت قمر يخوض تجربة الإنتاج السينمائي لأول مرة، بعد النجاح الكبير الذي حققه في إنتاج العديد من المسرحيات، لا سيما مسرحية "سيدتي الجميلة" التي نالت إعجاب الجمهور في مصر وفي المملكة العربية السعودية.

كما ينتظر أيمن بهجت قمر عرض فيلمه الآخر "أهل الكهف" خلال موسم عيد الأضحى، الذي يضم مجموعة من النجوم مثل خالد النبوي وغادة عادل ومحمد ممدوح ومحمد فراج وغيرهم، من إخراج عمرو عرفة.

تم نسخ الرابط