الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بعد مرور أكثر من 20 عاماً... مالا تعرفه عن مسلسل الحقيقة والسراب

خلف الحدث

عندما يحدث انفصال بين الآباء يعتبر من أكثر المشاهد المؤثرة في الحياة وعلي حياة أبناءهم تحديداً فهم من يضيعون وسط قراراتهم ، يقفدون الثقة بمن حولهم ويشعرون بالذنب اتجاه اي شيء يحدث ، يفقدوا التواصل الاجتماعي احياناً بمن حولهم ، وأحياناً يدورون علي الحنان في الآخرين حتي ولو كانت لعبة بمشاعرهم.

مسلسل الحقيقة والسراب 

فمنذ أكثر من 20 عاماً عرض مسلسل الحقيقه والسراب وبيين المسلسل مدى تأثير المشكلات والتغيرات الاجتماعية التي أثرت علي الأسرة، وأن هذا العمل حقيقي فهو يطرح قضية من أهم قضايا المجتمع وهو " التفكك الأسري" .

احداث مسلسل الحقيقة والسراب 

وتدور أحداث المسلسل حول امرأة لا تفكر إلا في المال وفهي تمتلك مصنع لورشة اثاث وفشلت في زوجها من المدرس اللغة العربية الذي يعتبر قودة اللاجيال ويرجع سبب الإنفصال الي تأخر المستوى التعليمي والفكري لدى الطرفين .

بعد مرور أكثر من 20 عاماً... مالا تعرفه عن مسلسل الحقيقة والسراب

كانوا الأهل يمتلكون ثلاث أبناء ولكن أحداث المسلسل يتوفي الابن الأكبر في حادث سيارة وكان متزوج من ابنة الجيران الذي يوجد عداوة بينها وبين حماتها التي تتعامل معاها بقسوة وهذا طبع معظم الحموات ، والابن الثاني الذي كان يعيش حياته في سعادة ويعيش حياة من سهر وخروج ولكن تتغير حياته 180 درجة عند سمعه بوفاة أخيه الكبير.

وفي ظل ذلك لعبت ابنة دور الفتاة الدلوعه والمدللة التي لا يرفض لها أحد طلب وينتهي بها المطاف الي زوجها من شاب نصاب وخاين حتي يجلب منها المال وتتعرض الأم عند سامع هذة الخبر تصاب بالشلل.

أبطال مسلسل الحقيقة والسراب 

مسلسل "الحقيقة والسراب" وتلعب دور الأم فيفى عبده " ثريا" ، ويلعب دور الأب يوسف شعبان " يوسف" ، وطارق لطفى الابن الاكبر " رياض" ، أحمد زاهر الإبن الأصغر " حسام" و مى عز الدين الابنة " منال" وسمية الخشاب زوجة رياض " نبيلة" بمشاركة عدد من النجوم نهال عنبر ، وريهام عبدالغفور ، خيرية احمد ، سيد صادق ، أحمد سعيد عبدالغني، محمود أحمد ، وتأليف سماح الحريري ، و إخراج مجدى أبو عميرة .

بعد مرور أكثر من 20 عاماً... مالا تعرفه عن مسلسل الحقيقة والسراب


وفي تصريحات لـ المؤلفة سماح الحريري تحدثت، أن هناك العديد من الأسماء كانت مرشحة في البداية لأدوار البطولة في المسلسل ، ولكنها تغيرت في نهاية الأمر بسبب انور عادية.

وكان الفنان أحمد عز ، كان هو المرشح الأول لدور باسم أبو السعود ، حيث كان الشرط الأساسي لتلك الشخصية أن يكون بطلها وسيم كي تقع مي عز الدين في حبه ، ولكن أحمد عز اعتذر عن الدور من أجل مسلسل ملك روحي الذي يشارك فيه الفنانة يسرا .

بعد مرور أكثر من 20 عاماً... مالا تعرفه عن مسلسل الحقيقة والسراب

ودور الابنة منال،  فكانت المرشحة الأولى له الفنانة داليا مصطفى ، ولكن بعد تصويرها عدة مشاهد انسحبت من أجل مشاركتها في مسلسل البنات ، والجدير بالذكر هنا أن الفنانة مي عز الدين ، كانت الاختيار الأول لها في دور سلوى الذي جسدته ريهام عبد الغفور .

نادية الجندي تعتذر عن دور ثريا 

والمفاجأة التي لا يعرفها منذ الناس أن الاختيار الاول لدور ثريا ابو الفضل هي الممثلة نادية الجندي ولكنها اعتذرت عن الدور بسبب انها كانت تريد تغير مشاهده واختلافات حاصلة علي الأجر ولكن وقع الاختيار الأنسب وأفضل اختيار علي الفنانة فيفي عبده.

تم نسخ الرابط