الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

التعليم العالي تعلن عن نتائج مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلتين" الأولى والثانية"

نتيجة تقليل الاغتراب
نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية

بدأ مكتب التنسيق في استقبال طلبات تقليل الاغتراب عبر موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت https://tansik.digital.gov.eg

من يوم الخميس 29 أغسطس 2024 واستمر حتى يوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024.

 

طلبات تقليل الاغتراب


خلال هذه الفترة، قام طلاب المرحلتين الأولى والثانية بتقديم طلباتهم لتقليل الاغتراب بطريقة سلسة وميسرة، حيث تمت مراعاة جميع الشروط والقواعد المنظمة لتقليل الاغتراب التي وضعتها أمانة المجلس الأعلى للجامعات، وهذا يشمل الالتزام بالنسب المقررة والطاقة الاستيعابية المتاحة لكل كلية ومعهد، لضمان التوافق بين رغبات الطلاب والمعايير الأكاديمية والإدارية للجامعات.


تسجيل رغبات المرحلة الثالثة

 

أما بالنسبة للمرحلة الثالثة من التنسيق، فستبدأ إجراءات تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، بالإضافة إلى الطلاب المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، في الفترة الممتدة من يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس 12 سبتمبر 2024.

وسيتم إتاحة لهؤلاء الطلاب إدخال رغباتهم في الكليات والمعاهد المتاحة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، مما يوفر لهم فرصة أخرى لتسجيل رغباتهم بناءً على النتائج الأخيرة للثانوية العامة.

 

نتائج ترشيحات المرحلة الثالثة الدور الأول

 

تجدر الإشارة إلى أن نتائج ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) ستتأخر في الإعلان حتى يتم الانتهاء من تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة هذا العام 2024.

بعد إغلاق فترة تسجيل رغبات الطلاب في الدور الثاني، سيتم الإعلان عن نتائج ترشيحات المرحلة الثالثة بشكل كامل، وهذا التأجيل يهدف إلى ضمان دقة التوزيع وتلبية احتياجات جميع الطلاب وفقًا لأحدث المعلومات المتاحة حول نتائج الدور الثاني.

تم نسخ الرابط