الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

سعر هاتف أيفون ١٦ والمواصفات لهاتف Apple iPhone 16

سعر آيفون 16 - هاتف Apple iPhone 16: المزايا والعيوب والمواصفات

سعر آيفون 16 - هاتف
سعر آيفون 16 - هاتف Apple iPhone 16: المزايا والعيوب

أعلنت شركة أبل Apple عن هاتفي آيفون 16 و16 بلس ، واللذان يأتيان بكاميرات أعيد تصميمها، وزر جديد للتحكم في الكاميرا، وزر الحركة الذي كان موجودًا سابقًا في طرازات Pro وذكرت أبل أن هاتف Apple iPhone 16 مصمم لمجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة ونذكر هنا المزايا والعيوب للهاتف وأيضا سعر آيفون 16 في السوق. 

هاتف iPhone 16 - المزايا

يحتوي iPhone 16 على شاشة مقاس 6.1 بوصة، ويقدم 16 Plus شاشة مقاس 6.7 بوصة، وكلاهما قادر على ما يصل إلى 2000 شمعة من أقصى سطوع. كما أن لديهم شاشة Ceramic Shield، والتي تستشهد بها Apple بأنها أقوى بنسبة 50٪ من سابقاتها (على الرغم من أننا قد نوصي باستخدام واقي الشاشة).

يتم تشغيل 16 و 16 Plus بواسطة أحدث شريحة A18 من Apple، والتي تتميز بكفاءة أكبر في استهلاك الطاقة، ويمكنها دعم الألعاب المتطورة، وتزعم أنها تقدم أداء أسرع بنسبة تصل إلى 30٪ من معالج العام الماضي.

يحتوي كلا الهاتفين الجديدين من آيفون على زر التحكم في الكاميرا الذي يمكنه تشغيل الكاميرا بسرعة لالتقاط صورة أو تسجيل فيديو. يؤدي الضغط الخفيف إلى ظهور عناصر التحكم في التكبير - مرر من اليسار إلى اليمين للتكبير أو التصغير. في وقت لاحق من هذا العام، سيؤدي النقر مع الاستمرار على الزر إلى تمكين ميزة الذكاء البصري، والتي ستبدو مألوفة جدًا لمستخدمي أندرويد.

يتيح لك البحث البصري المماثل لـ Google Lens العثور على معلومات في الوقت الفعلي حول أي شيء توجه إليه الكاميرا. يمكنك البحث عن الأماكن والأشياء التي تمر بها، على سبيل المثال، أو تحويل منشور مادي إلى حدث على هاتفك.

إلى جانب زر التقاط الكاميرا الجديد، حصل كل من iPhone 16 و16 Plus أيضًا على زر Action القابل للتخصيص الموجود في iPhone 15 Pro. يمكنك تخصيصه لفتح ميزات مثل المصباح اليدوي أو المذكرات الصوتية، أو استخدامه في تطبيق لتشغيل أداة ذات صلة.

يحتوي كل من iPhone 16 و16 Plus على نظام كاميرا خلفي جديد عمودي مع كاميرا Fusion بدقة 48 ميجابكسل تتضمن عدسة مقربة بدقة 12 ميجابكسل مع تقريب بصري 2x، بالإضافة إلى عدسة واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل. توفر الكاميرتان إجمالي أربعة أطوال بؤرية، وقادرة على التقاط صور ماكرو عن قرب، وتدعم الالتقاط المكاني للعرض على Apple Vision Pro.

الإعلان عن هاتفي آيفون 16 و16 بلس للتركيز على بعض ميزات الذكاء الاصطناعي التي ستأتي إلى آيفون، بما في ذلك ملخصات البريد الإلكتروني التي يتم إنشاؤها آليًا بواسطة الذكاء الاصطناعي، وفرز مكتبة الصور آليًا، والمزيد من وظائف البحث التفاعلي مع Siri.

كما ستأتي قريبًا أيضًا الرموز التعبيرية التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي وأدوات اقتراح الكتابة. ووعدت شركة أبل بتوفير حماية خصوصية رائدة في الصناعة لهذه الميزات باستخدام مزيج من معالجة الذكاء الاصطناعي على الجهاز وخوادم تعتمد على معالجات Apple Silicon. ولكن سيتعين عليك الانتظار لتجربة الأشياء، حيث من المتوقع طرح العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي البارزة من Apple في نظام التشغيل iOS 18.1 في وقت لاحق من هذا الخريف، بينما سيتم طرح ميزات أخرى في أوائل العام المقبل.

سعر هاتف آيفون 16 - سعر iPhone 16

يبدأ سعر iPhone 16 من 800 دولار، ويبدأ سعر iPhone 16 Plus من 900 دولار. وسيتوفر الهاتفان للطلب المسبق في 13 سبتمبر وسيطرحان في المتاجر في 20 سبتمبر.

ف iPhone 16 Pro و Pro Max الجديدة من Apple بشكل كبير نحو إنشاء محتوى عالي الجودة مع ميزات تتجاوز احتياجات معظم الأشخاص الذين يتطلعون إلى شراء هاتف في عام 2024.

يأتي كلا طرازي iPhone 16 Pro بحواف أصغر وحجم شاشة أكبر، حيث زاد حجم شاشة 16 Pro من 6.1 بوصة إلى 6.3 بوصة و16 Pro Max من 6.7 بوصة إلى 6.9 بوصة. يأتي طرازا 16 Pro بألوان تيتانيوم جديدة ويستبدلان زر التحكم في الكاميرا من طرازي iPhone 16 القياسيين. يعمل كلا طرازي 16 Pro على أحدث شريحة A18 Pro من Apple، وهي أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة ويمكنها التعامل مع المزيد من الألعاب المتطورة، بما في ذلك إضافة دعم تتبع الأشعة والأداء الأفضل لتجارب "جودة وحدة التحكم" في ألعاب مثل Assassin's Creed.

يحتوي كلا الطرازين Pro على إعداد كاميرا خلفية محدث يتضمن كاميرا Fusion بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا عريضة للغاية بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا مقربة بدقة 12 ميجابكسل مع تقريب بصري 5x (وهي الأولى للطراز Pro الأصغر، والذي كان يقتصر عادةً على تقريب بصري 3x). بالإضافة إلى ذلك، يمكن لكاميرات 16 Pro وPro Max التقاط صور بدقة 48 ميجابكسل كاملة ويمكنها التقاط فيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية للحصول على حركة بطيئة عالية الجودة.

تقدم شركة Apple ميكروفونات أكثر قوة داخل iPhone 16 Pro وPro Max. وقد تم عرضها من خلال زوج من الميزات الجديدة، بما في ذلك تطبيق Voice Notes المحدث القادم، والذي يضيف القدرة على إنشاء تسجيلات متعددة الطبقات (التي عرضتها Apple من خلال إظهار شخص يغني فوق صوت مسجل مسبقًا لفكرة أغنية يتم عزفها على جيتار). كما عرضت Apple ميزات تسجيل صوتي جديدة قوية داخل تطبيق الكاميرا، والتي تسمح بأنواع مختلفة من المعالجة وصوت أكثر وضوحًا في التسجيلات لتعكس بشكل أفضل البيئات المختلفة واحتياجات الإنتاج.


توفر Apple Intelligence

سيتم إطلاق نظام التشغيل iOS 18، الذي سيمنحك التحكم الكامل في تخصيص الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone والقدرة على إرسال رسائل نصية مجدولة في الرسائل، كترقية مجانية للبرامج يوم الاثنين 16 سبتمبر.

ستتوفر ميزات الذكاء الاصطناعي من Apple، والتي تقتصر على طرازات iPhone 16 وiPhone 15 Pro، في تحديث لاحق لبرنامج iOS 18.1 في أكتوبر. ستتوفر Apple Intelligence أيضًا على أجهزة iPad وMac مع ترقيات iPadOS 18.1 وmacOS Sequoia.

من بين ميزات Apple Intelligence التي ستتوفر قريبًا ميزة تتيح لك استخدام الذكاء الاصطناعي لإعادة كتابة أو تحرير أو تلخيص النص. كما ستتمكن من البحث عن صور معينة وتحرير كائنات منها. وسيتمكن الذكاء الاصطناعي من تلخيص الإشعارات وتحديد الإشعارات الأكثر أهمية بالنسبة لك لرؤيتها.

هاتف iPhone 16 - العيوب

رغم كل هذه الميزات الرائعة، هناك بعض العيوب التي يجب الانتباه إليها:

ومن العيوب عدم وجود شاحن في العلبة، مما يعني أنك ستحتاج إلى شراء الشاحن بشكل منفصل.

ومن العيوب التطويرات مقارنة بالإصدار السابق iPhone 15 Pro Max ليست كبيرة، مما قد يجعل الترقية غير مبررة للبعض.

ومن العيوب البطارية والشحن
يأتي الهاتف ببطارية سعتها 4676 مللي أمبير، وهي أكبر بطارية وضعتها أبل في هاتف أيفون حتى الآن تدعم البطارية الشحن السريع بقوة 30 واط، والشحن اللاسلكي MagSafe بقدرة 25 واط، بالإضافة إلى دعم الشحن اللاسلكي Qi2 بقدرة 15 واط.

سعر هاتف iPhone 16 في السوق العالمي

تم الإعلان في المؤتمر العاملي لأبل عن سعر الهاتف في السوق العالمية حتي الأن ويأتي كالتالي:

سعر هاتف iPhone 16 Pro Max مساحة 256 جيجا هو: 1200 دولار.
سعر هاتف ايفون 16 برو ماكس مساحة 512 جيجا هو: 1400 دولار.
سعر هاتف iPhone 16 Pro Max مساحة 1 تيرا هو: 1600 دولار.

تم نسخ الرابط