الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير قطاع الأعمال: استغلال أصول الشركات بشكل أفضل أحد الأهداف الرئيسية في استراتيجية الوزارة

لقاء وزير قطاع الأعمال
لقاء وزير قطاع الأعمال

أكد المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، أن استغلال أصول الشركات بالشكل الأمثل وتنميتها وحسن إدارتها وتعظيم عوائدها يعد أحد الأهداف الرئيسية في استراتيجية الوزارة ضمن برنامج عمل الحكومة .

 

لافتاً إلى الحرص على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص واستقطاب العديد من الإستثمارات المحلية والأجنبية في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، كما أن هناك العديد من نماذج الشراكة الناجحة مع القطاع الخاص في الشركات التابعة بمجالات مختلفة، ودعم المزيد من الشراكات، وعلى وجه الخصوص في ظل وجود فرص استثمارية واعدة في قطاعات مختلفة ومن بينها التطوير العقاري، وفي مواقع متميزة للغاية في مختلف محافظات الجمهورية تصلح لمشروعات عديدة سكنية وتجارية وإدارية وسياحية وغيرها.

 

جاء ذلك خلال لقاء المهندس وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة، أعضاء مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، من أجل بحث فرص ومجالات التعاون المشترك.

 

عرض الفرص الإستثمارية 

 

وأثناء اللقاء، تم استعراض الكثير من الفرص الإستثمارية والشراكات المتاحة لدى الشركات التابعة في مجال التطوير العقاري، وكان ذلك بحضور كل من  المهندس محمد البستاني،  رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتور أيمن مختار القائم بأعمال العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للتشييد والتعمير، و أيضاً المهندس محمد عبد المقصود العضو المنتدب التنفيذي لشركة النصر للإسكان والتعمير، والدكتور سامح السيد العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

 

من جهته،  أعرب المهندس "البستاني" عن ترحيب جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية واهتمامها بالتعاون والإشتراك مع وزارة قطاع الأعمال العام وشركاتها التابعة، لافتاً إلى أن الجمعية تمثل أكثر من ١٦٠ شركة تعمل في مجال التطوير العقاري.

تم نسخ الرابط