الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير العمل: الأحد المقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي

وزير العمل
وزير العمل

 

أعلن محمد جبران وزير العمل اليوم الثلاثاء،عن أن يوم الأحد المُقبل الموافق 12 من شهر ربيع الأول  للعام الهجري 1446، إجازة، وذلك بأجر للعاملين بالقطاع الخاص وتأتي هذه الإجازة احتفالاً بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف،وفي إطار قرار رئيس مجلس الوزراء الذي يحمل رقم 2857 لسنة 2024 ، وينَصّ على أن يكون يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 ،إجازة رسمية  مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ،ووحدات الإدارة المحلية ،وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

كما شدد أن القرار الصادر عن "الوزراة"، في هذا الشأن أنها إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويمكن  لصاحب العمل تشغيل العامل في يوم الإجازة إذا كانت متطلبات ظروف العمل تقتضي ذلك، كما يستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي .


ووفقاً لما نصت عليه المادة رقم 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، و كذلك المناسبات الرسمية، والتي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

 

و يتقدم محمد جبران، وزير العمل بخالص التهنئة إلى كل عمال مصر، والأمة العربية والإسلامية ، وذلك احتفالاً بهذه المناسبة ، متمنياً أن يعيدها الله عز وجل عليهم ،باليمن والخير .


ويذكر أن الوزارة  وزعت كتابًا دوريًا على مديريات العمل بالمحافظات ، وذلك بتوقيع خالد ابو بكر رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، ،من أجل وضع أحكامه موضع التنفيذ، ومتابعة التنفيذ بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات المختلفة.

تم نسخ الرابط