الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أسعار الذهب اليوم الاربعاء 11 سبتمبر 2024 عالميا و محليا

خلف الحدث

استقرت أسعار الذهب في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، حيث وصل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر حوالي 3390 جنيها للجرام بدون مصنعية، حدث هذا تزامنا مع ارتفاع السعر العالمي للذهب عند 2516 دولاراً.

يسعى موقع خلف الحدث لنشر أسعار الذهب في مصر بشكل يومي والتحديثات التي تحدث على مدار اليوم وإليكم أسعار الذهب اليوم الأربعاء:

سجل جرام الذهب عيار 24 حوالي 3875 جنيها.
فيما وصل جرام الذهب عيار 21 إلى 3390 جنيها.
والأكثر تداولا بالسوق المصري عيار 18 يسجل 2906 جنيهات.
فيما استقر سعر الجنيه الذهب 27120 جنيها.

توقعات أسعار الذهب عالميا

حالة اضطراب تشهدها أسعار الذهب عالميا ، حيث تذبذب منذ بداية الأسبوع بسبب رغبة الأسواق في انتظار بيانات التضخم الأمريكية التي تصدر يوم غد، والتي من شأنها أن تؤثر على قرار البنك الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة خلال الأسبوع القادم.

ويتوقع خبراء الأقتصاد أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أغسطس بنسبة 0.2% على أساس شهري، وبالتالي سيقلل هذا من الضغط على البنك الفيدرالي بضرورة خفض أسعار الفائدة بشكل حاد، لأن التضخم يظهر تماسك حتى الآن.

ومن المرجح أن تؤدي أي علامات على تباطؤ التضخم إلى زيادة الرهانات على أسعار الفائدة المنخفضة في الأشهر المقبلة - وهو السيناريو الذي يبشر بالخير للذهب.

فقد كانت توقعات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر أيضًا محركًا رئيسيًا لمكاسب الذهب الأخيرة، نظرًا لأن الخفض من المرجح أن يبدأ دورة تخفيض أسعار الفائدة من جانب البنك الاحتياطي الفيدرالي.

أستعدادات من البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة في اجتماعه الأسبوع المقبل، ومن المرجح أن يؤدي المزيد من التخفيضات إلى تعزيز تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب ودفع المعدن النفيس إلى 2600 دولار للأونصة بحلول نهاية العام كما تشير عدد من المؤسسات المالية.

تم نسخ الرابط