الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

خبير أثري: حملة زاهي تركز على الضغط الجماهيري على الحكومة الألمانية لتعيد رأس نفرتيتي

رأس نفرتيتي
رأس نفرتيتي

 

أوضح أحمد عامر، الخبير الأثري، أن الإجراءات التي سيتخذها حواس لإستعادة رأس نفرتيتي إلى مصر سترتكز على الجهود المجتمعية من أجل الضغط الجماهيري على الحكومة الألمانية لتعيد رأس نفرتيتي، وأيضاً يناشد المجتمع الدولي لإعادة التمثال إلى مصر.

 

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد دياب في برنامج،صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، والتي كشف من خلالها  أحمد عامر، تفاصيل حملة الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار الكبير، من أجل استعادة تمثال رأس نفرتيتي إلى الجمهورية المصرية مرة أخرى من متحف برلين في ألمانيا.


وقال أحمد عامر أن تمثال رأس نفرتيتي غائب عن مصر  منذ فترة طويلة ما يقرب إلى 112 عامًا، وذلك بعد خروجه في عام 1912م، وتسعى الجهود المصرية إلى الآن على عودته إلى أرض الوطن مرة تانية.

 

رأس نفرتيتي تحفة أثرية فريدة من نوعها 

 

وتابع الخبير الأثري قائلاً:  تعتبر رأس نفرتيتي فريدة من نوعها، حيث أن هذا التمثال النصفي المصنوع من الحجر الجيري الملون، وطريقة خروجها من مصر كانت طريقة ساذجة.

و أردف قائلاً: أنه مجهود يشكر للدكتور زاهي حواس، الذي قام بإطلاق مبادرة بالحصول على مليون توقيع من المصريين على وثيقة تساهم في استعادة رأس نفرتيتي من متحف برلين بألمانيا، مضيفاً أنه من الصعب أن تعود رأس نفرتيتي إلى مصر بهذه الطريقة نهائيا.

 

تم نسخ الرابط