الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

لهذه الأسباب.. قد يتعرض النزال التاريخي بين مايك تايسون وجيك بول لالغاء

خلف الحدث

نزال مايك تايسون وجيك بول.. أنتظر جماهير الملاكمة العالمية، على أحر من الجمرة النزال الذي كان من المقرر أن يقام بين بطلان عالميين، إذ كانت تترقبة الجماهير خلال الفترة المقبلة، ليكون هذا النزال هو الأخير إليهما.

وتلقي الجمهور العالمي المتابع للملاكمة خبراّ سيئا نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بخصوص نزال الأسطورة مايك تايسون وجيك بول، حيث أفادت أنّ إقامة المباراة لم تعد مؤكدة بشكل قطعي، ومن المحتمل إلغائها، إذ بدأ في البروز خلال الفترة الأخيرة، وهو ما خيب الآمال للجماهير التي انتظرت بفارغ الصبر متابعة هذا النزال التاريخي.

سبب إلغاء نزال مايك تايسون وجيك بول

أشارت الصحيفة، إلى أن هيئة الترخيص في تكساس ستقوم قبل 24 ساعة من النزال بتقييم الحالة الصحية للملاكم مايك تايسون، وهو ما يعني أن هذا التقييم قد يكون سببا في إلغاء النزال أو تخفيض 
مستواها من مباراة احترافية إلى استعراضية.

من هو مايك تايسون

ولد الملاكم الأمريكي مايك تايسون، في يوم 30 من شهر يونيو عام 1966، ويبلغ من العمر 58 عامًا، وهو واحد من أشهر الملاكمين على مر التاريخ.

وتصدر مايك تايسون المشهد عقب أن تأجل النزال الذي كان من المقرر أن يواجه فيه جيك بول صانع المحتوى من 20 يوليو الماضي إلى 15 نوفمبر المقبل، وذلك بسبب الحالة الصحية للملاكم الأمريكي.

مايك تايسون لـ ES News

أوضح مايك تايسون، أن جاك هو الملاكم الوحيد الذي أخشى مواجهته

حدد أسطورة الملاكمة​ ​مايك تايسون​ الملاكم الوحيد الحالي الذي يخشى مواجهته.

اعتزل تايسون الملاكمة الاحترافية في عام 2005، لكنه عاد إلى الرياضة في عام 2020 لمواجهة منافسه روي جونز جونيور في مباراة استعراضية. وسيواجه جايك بول في تشرين الثاني وهي المباراة الّتي تم تأجيلها بعد إصابة مايك بقرحة.

وخالف تايسون التوقّعات بعد أن اختار بدلاً من ذلك بطل الوزن الخفيف الثقيل المؤقت الحالي في WBC دايفيد بينافيديز.

وقال تايسون لـ ES News: "إنه غير مقدر إعلامياً بشكلٍ كبير، كنت لأخشى مواجهته أيضاً، إذا كنت في هذا القسم في الحقيقة أرى أنه لا أحد لديه حتى فرصة ضده، وأنا أتحدث بشكلٍ واقعي".

فاز بينافيديز، الملقب بـ "الوحش المكسيكي"، بجميع نزالاتهِ الـ 29 على المستوى الاحترافي.

تم نسخ الرابط