الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز سبل التعاون

اجتماع المحافظ ونائب
اجتماع المحافظ ونائب جامعة الأزهر

استقبل معالي المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، وسعادة الأستاذ الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون فرع البنات، في لقاء لبحث سُبل تعزيز التعاون بين المحافظة والجامعة، وهدف الاجتماع إلى تحسين البيئة الجامعية لطالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالخانكة.

حضر الاجتماع الدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ، والدكتور محمد فوزي، معاون المحافظ، والأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام جامعة الأزهر، واللواء محمد صحصاح، رئيس مدينة الخانكة، والدكتورة فتحية إسماعيل مشعل، عميدة الكلية.


كما أكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية توفير وسائل مواصلات آمنة ومريحة للطالبات، خاصة في ظل وجود فرع الجامعة في الخانكة. 

كما شدد على ضرورة إنشاء نقطة أمنية دائمة لضمان سلامة الطالبات، وطلب من رئيس مدينة الخانكة تحسين المنطقة المحيطة بالكلية من خلال تنظيفها ورفع التراكمات وتسهيل الطرق المؤدية إليها. بالإضافة إلى ذلك، تم التنسيق مع مدير إدارة المواقف لتخصيص خط مواصلات بين الكلية والمواقف الرئيسية، وطلب تخصيص نقطة أمنية دائمة من مدير أمن القليوبية.

 

الدكتور محمد فكري خضر يشيد بجهود المحافظة

 

من جانبه، أشاد الدكتور محمد فكري خضر بالجهود التي تبذلها المحافظة لدعم العملية التعليمية، وأعرب عن أمله في توسيع فروع جامعة الأزهر بالمحافظة لتلبية احتياجات التعليم الأزهري.

بدورها، أكدت الدكتورة فتحية إسماعيل مشعل، عميدة الكلية، أن هذا التعاون سيسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للطالبات، وأكدت التزام الكلية بتقديم تعليم عالي الجودة.

يأتي هذا اللقاء في إطار حرص محافظة القليوبية على دعم التعليم وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومستقرة، ويعكس التعاون المثمر بين المحافظة وجامعة الأزهر الشريف.

تم نسخ الرابط