الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

ترامب حافظ على هدوئه.. تفاصيل المواجهة التاريخية بين المرشحين للرئاسة الأمريكية

دونالد ترامب وكامالا
دونالد ترامب وكامالا هاريس

ناقش الإعلامي أحمد موسى كواليس المناظرة التاريخية التي جرت في الساعات الأولى من اليوم بين المرشحين للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب وكامالا هاريس، مشيراً إلى أن "مؤيدي ترامب يعتبرونه الفائز، بينما أنصار هاريس يرونها هي المنتصرة".

وأوضح موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، أن هاريس استعدت للمناظرة عبر تدريب مكثف استمر لخمسة أيام متتالية، بهدف تقديم نفسها بشكل قوي للشارع الأمريكي وللرأي العام.

وأضاف موسى: «هاريس واجهت تحديات في الرد على بعض القضايا، مثل الحدود وغزة والعدوان الإسرائيلي، بالإضافة إلى الملف الاقتصادي، لكنها برعت في تناول قضية الإجهاض والمعاناة الإنسانية».

وأعرب الإعلامي عن رأيه الشخصي قائلاً: «من وجهة نظري، ترامب لن يشارك في مناظرة أخرى، وإذا فعل، ستكون نتيجتها خسارة كبيرة له».

وأشار موسى إلى أن ترامب، خلال المناظرة التي استمرت لمدة ساعة ونصف، تجاهل النظر إلى هاريس تماماً وركز فقط على المحاورين، مضيفاً أن "أسئلتهم لترامب كانت أصعب مقارنة بالأسئلة الموجهة لهاريس"، مما دفع ترامب للتعليق بأنه كان يناظر ثلاثة أشخاص وليس واحداً فقط.

واختتم موسى بتعليقه على أداء هاريس، موضحاً أن بعض معلوماتها كانت غير دقيقة، ولم يتم تصحيحها، كما كانت تنظر إلى ترامب بنظرات توحي بالتهكم خلال حديثه، بينما حافظ ترامب على هدوئه طوال المناظرة. 

تم نسخ الرابط