الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رئيس مجلس الوزراء يكشف عن شروط استيراد السيارات

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لبحث معايير وضوابط تنظيم سوق السيارات في مصر، بحضور عدد من المسؤولين الرئيسيين، منهم أحمد كجوك وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وعصام عمر وكيل محافظ البنك المركزي، والشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك، والدكتورة أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية ومدير صندوق تنمية الصادرات، وأحمد رفعت العسقلاني رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين من الوزارات والجهات المعنية.

 

مصطفى مدبولي يشدد على أهمية وضع معايير لتنظيم سوق السيارات

 

شدد مدبولي في بداية الاجتماع على أهمية وضع معايير واضحة وشفافة لتنظيم سوق السيارات، مؤكدًا ضرورة الإعلان عن هذه المعايير لضبط السوق وحماية المستهلكين.

 

 وأشار إلى أن استيراد السيارات يجب أن يكون مقصورًا على الوكلاء الذين يمتلكون مراكز صيانة في مصر أو مصانع لتجميع السيارات، وأكد على أهميةعقد اجتماع مع مسؤولي قطاع السيارات لمناقشة المعايير التي ستسهم في تحقيق أهداف الدولة في هذا القطاع.

 

كما تناول الاجتماع الخطوات التي تتخذها الحكومة لتوطين وتعميق التصنيع المحلي، خاصة في مجال السيارات الكهربائية، بما في ذلك تقديم حوافز لجذب الشركات العالمية للاستثمار في السوق المصرية، مستفيدين من المقومات المتاحة.

 

كما تم بحث المعايير الخاصة باستيراد السيارات المخصصة لذوي الهمم، لضمان وصول الدعم للمستحقين دون استغلال أو تلاعب.

تم نسخ الرابط