الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

حقيقة إلغاء نظام الكفيل.. الحكومة السعودية توضح

حقيقة إلغاء نظام
حقيقة إلغاء نظام الكفيل

تساؤولات كثيرة وجدل بين المواطنين السعوديبن وغيرهم حول حقيقة إلغاء نظام الكفيل في السعودية، كما احتل الأمر محركات البحث على جوجل بمختلف الأسئلة عن هذا النظام،فما حقيقة إلغاءه؟ هل تم إلغاءه بالفعل أم لا؟
 

حقيقة إلغاء نظام الكفيل 

ونتيجة لكثرة التساؤولات أوضحت الحكومة السعودية حقيقة إلغاء نظام الكفيل، وأعلنت أن هذا الخبر غير صحيح وأن هذه مجرد شائعات تنشرها المواقع الكاذبة، وإن المبادرة كانت لتحسين العلاقات لجميع العاملين بالقطاعات العامة والخاصة بالمملكة، وتراعي جميع حقوق العمالة وتقدم جميع التي تساعد في التنقل الوظيفي للعاملين والوافدين، كما أوضحت أيضًا أنه يوجد عدة وظائف في المملكة لا تندرج تخت نظام الكفيل منها المهندس الميكاني والمدني ومهندس الطاقة الكهربائية والسكرتارية، وأيضًا أصحاب المبيعات

أهم مميزات إلغاء نظام الكفيل

ويوجد العديد من المميزات نتيجة إلغاء نظام الكفيل وهي تحسين عقد العمل بين العملاء والزبائن، ويمكن للعامل المغترب التنقل بين العديد من الوظائف التي يريدها.

شروط تطبيق نظام الكفيل

هناك عدة شروط لتطبيق نظام الكفيل على العامل وهي يجب أن يكون الشخص يعمل لمدة سنة كاملة حتى يطبق عليه نظام كفيل، يجب أن يخضع الشخص المستفيد إلى العمالة المهنية، وأيضًا يجب أن يكون الشخص الموظف سعودي الجنسية، ومقيم إقامة كاملة بالمملكة.

تم نسخ الرابط