الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

محمد رمضان يضخم ذاته ويقدم رسائل سلبية.. هل أضر بالمجتمع؟

الفنان محمد رمضان
الفنان محمد رمضان

أوضحت الدكتورة عزة هيكل، الناقدة الفنية، تأثير منصات التواصل الاجتماعي على الدراما، مشيرة إلى أن هناك العديد من العوامل التي أثرت على جودة ومضمون الأعمال الدرامية المعروضة سواء على التلفاز أو عبر المنصات الإلكترونية.

وخلال ظهورها مع الإعلاميين أحمد دياب ونهاد سمير في برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أشارت عزة هيكل إلى أن الانتقال من عرض الأعمال الدرامية على التلفزيون إلى المنصات يمثل تهديدًا واضحًا على المحتوى المقدم.

وأكدت أن الرسالة تعد أهم عنصر في المحتوى الفني، مشيرة إلى أن تحول الفن إلى صناعة يسعى إلى تحقيق الربح أثر سلبًا على جودة الأعمال المقدمة. كما حذرت من الأعمال المعتمدة على كتابة الورش التي تفتقر إلى التماسك والترابط في أحداثها.

وأضافت أن محمد رمضان كان يتمتع ببداية قوية في التمثيل، وكان بإمكانه الوصول إلى مكانة مشابهة لأحمد زكي، نظرًا لما يمتلكه من موهبة، إلا أن استغلاله للسوشيال ميديا أدى إلى تضخيم ذاته وإرسال رسائل سلبية للمجتمع، مما دفع فئة كبيرة من الشباب إلى تقليده بشكل أعمى.

واختتمت هيكل حديثها محذرة من تضخيم الإعلام لمحمد رمضان، مؤكدة أنه يجب عليه إعادة النظر في مسيرته الفنية وتأثيره على المجتمع.

تم نسخ الرابط