الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزيرة الشرطة والجريمة البريطانية تتعرض لسرقة في وسط الحديث عنها.. تفاصيل

خلف الحدث

وفي وسط الحديث عن السرقة وانتشارها في بريطانيا، تعرضت وزيرة الشرطة والجريمة لسرقة حقيبتها في المؤتمر الذي أُعد لضباط الشرطة العليا والمتوسطة، إذ تحدثت فيه عن مشكلة السرقة المتزايدة في البلاد.

وزيرة الشرطة والجريمة البريطانية تتعرض لسرقة


وقد قع هذا الحادث أثناء حضور "ديانا جونسون"، مؤتمر رابطة المشرفين على الشرطة الكائنة في وسط إنجلترا وذلك يوم الثلاثاء، إذ أخبرها أحد الضباط في خطاب رسمي أن نظام العدالة الجنائية قد كسر.

وأضاف المسؤول إن الحقيبة الخاصة بـ جونسون سرقت في المؤتمر، إلا أنه لم يتسبب السارق في أي تهديدات أمنية، وقالت جونسون في كلمتها إن بريطانيا 'تعاني من وباء السلوك المناهض للمجتمع والسرقة، والسرقة من المتاجر، فيما رفضت وزارة الداخلية التعليق.

وزيرة الشرطة والجريمة البريطانية تتعرض لسرقة في وسط الحديث عنها

 

وأوضحت شرطة وارويكشاير إنه تم القبض على رجل يبلغ من العمر 56 عامًا للاشتباه في قيامه بالسطو على حقيبة الوزيرة، إلا أنه تم إطلاق سراحه بكفالة فيما يتعلق بالحادث.

وقد شهدت الدولة البريطانيه زيادة في السرقات والسرقة المتاجر خلال السنوات الأخيرة، فيما أن حجم الجريمة الإجمالية قد انخفض خلال هذه الفترة بشكل عام، فيما يذكر أن عدد الأشياء المسروقة من الأفراد مثل الحقائب والهواتف المحمولة ارتفع بنسبة 40% في العام المنتهي في مارس، وفقا لما ذكره مكتب الإحصاءات الوطنية.

وعندما قامت شركة YouGov  بإجراء استطلاع في هذا العام سابقا، أظهر أن أكثر من نصف الجمهور لا يثقون في قدرة الشرطة على حل مثل هذه الجرائم، وقال الجزء الآخر من الجمهور إنهم لا يثقون في قدرة الشرطة على الحفاظ على القانون والنظام.

تم نسخ الرابط