الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

متحدثة: إصابة رئيس جزر القمر بجروح في عملية طعن.. وتم إيقاف المهاجمين

رئيس جزر القمر
رئيس جزر القمر

كشفت المتحدثة باسم حكومة جزر القمر فاطمة أحمدة، في تصريحات أدلت به مساء اليوم الجمعة، بـ تعرض رئيس الدولة لهجوم في سليمان-إستاندرا، المنطقة المحازية لموروني في مرتفعات عاصمة الأرخبيل، ويعرض لكم موقع خلف الحدث الإخباري كامل التفاصيل الخاصة خلال السطور التالية.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة القمرية: "الحمد لله بأن حياة الرئيس غزالي عثماني ليست في خطر بعد التعرض للاعتداء بالسلاح الأبيض أثناء مراسم جنازه، لكنه أصيب بجروح ليست خطيرة، وتم توقف المهاجم.

وأكد أيضًا مصدران آخران مقربان من الرئاسة تعرض الرئيس لجروح طفيفة جراء الهجوم.

وصرح مصدر مقرب من رئيس الدولة إن "فردا هاجم الرئيس بسلاح أبيض"، مشيرًا إلى أن "الرئيس تعرض لإصابة طفيفة"، من دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وأعلن مصدر آخر مقرب من الرئاسة أن "الرئيس تلقى الرعاية اللازمة، وحياته ليست بخطر"، موضحًا أن منفذ الهجوم شاب "عنصر في الدرك" دخل السلك في العام 2022.

وحتى الآن، لم تتوفر أي تفاصيل إضافية حول ظروف الهجوم أو دوافع المهاجم.

معلومات عن جزر القمر

تُعد جزر القمر من الجزر التي تم احتلالها من قبل فرنسا وتم انفصال فرنسا عنها في يوليو 1975، وتقع في اقصى جنوب قارة أفريقية وتتكون من عدة جزر، وتبلغ مساحة جزر القمر  1.862  كيلو متر.

وتعتبر جزر القمر هي ثالث أصغر دولة إفريقية من حيث المساحة، ويصل عدد سكانها لـ 876,935 نسمة، وأيضًا هي سادس أقل دولة إفريقية من حيث عدد السكان، ومنضمة الدولة إلى جامعة الدول العربية.

وتعتبر الجزر القمر هي الدولة الوحيدة المنضمة إلى الدولة الوحيدة التي تشترك في عضوية كل من الاتحاد الإفريقي والمنظمة الدولية للفرانكوفونية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية ولجنة المحيط الهندي.

تم نسخ الرابط