الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

طريقة الربح من فيسبوك وانستجرام ويوتيوب وتيك توك

كيفية الربح من Facebook وInstagram وYouTube وTikTok

كيفية الربح من Facebook
كيفية الربح من Facebook وInstagram وYouTube وTikTok

الشبكات الاجتماعية وأبرزها Facebook وInstagram وYouTube وTikTok هي الحياة الافتراضية لكثير من الناس اليوم كل عام يزداد عددهم فقط ووفقا لتوقعات الخبراء، فإنها سوف تنمو دائما مع تقدم التنمية الاجتماعية وأصبحت الشبكات الاجتماعية وسيلة لتحقيق الربح من الانترنت اليوم، يمكننا أن نحدد العديد من اللاعبين الرئيسيين في هذا السوق لبلدنا بالطبع، في المقام الأول سيكون Vkontakte، وموقع يوتيوب YouTube وموقع فيسبوك Facebook وموقع Instagram بالمناسبة، يُظهر جمهور انستقرام أفضل النتائج من حيث عدد المستخدمين الجدد، فهو ينمو بحوالي مليون شخص، ولم يكن لدى أحد مثل هذه الديناميكية.

كيفية الربح من الانترنت في الشبكات الاجتماعية

هناك عدة أنواع من الأرباح في الشبكات الاجتماعية

دعاية.
بيع البضائع.
الترويج للحسابات والمجموعات.

كيفية الربح من الانترنت على يوتيوب

يعد موقع YouTube اليوم موقع استضافة الفيديو الأكثر شهرة في العالم. يزورها كل يوم أكثر من 30 مليون شخص، فكر في هذا الرقم. يقوم المستخدمون بتحميل أكثر من 300 ساعة من محتوى الفيديو الجديد كل دقيقة. دعونا نحاول معرفة ما يمكنك كسبه هنا.

وبطبيعة الحال، الدخل الرئيسي على موقع يوتيوب هو الإعلان. ببساطة، تقوم بتصوير مقطع فيديو، ويشاهده المستخدم، ويعرض أيضًا الإعلانات في الفيديو الخاص بك. إنه مقابل مشاهدة الإعلانات التي تحصل عليها.

والآن دعونا نحلل هذا النوع من الأرباح بمزيد من التفصيل.

إنشاء قناة على يوتيوب YouTube

أول شيء تحتاجه هو إنشاء قناة على الخدمة، فمن السهل جدًا القيام بذلك، ويمكنك بسهولة العثور على تعليمات مفصلة حول الخدمة نفسها. ولكن هناك كلمة "لكن" واحدة كبيرة جدًا هنا.

يجب أن تفهم بوضوح أن المجالات الأكثر ربحية هي الأعمال التجارية والتمويل والعقارات والسيارات، ولكن من غير المرجح أن يجلب لك الطبخ أو الفكاهة دخلاً ملموسًا. لذلك، قبل إنشاء قناة، إذا كنت تخطط لكسب المال، فاختر المجال المناسب.

لذلك، تم إنشاء مكانة القناة المختارة، والآن تحتاج إلى تحميل مقاطع الفيديو وانتظار المشاهدات. وربما تسأل أين يمكنك التقاط الفيديو؟

أين يمكن الحصول على مقاطع فيديو على YouTube
الشيء الأول والصحيح الذي يجب عليك فعله هو تصوير الفيديو بأكمله بنفسك، وتحريره، وإضافة صوت أو تعليق صوتي، وبعد ذلك فقط تحميله على استضافة فيديو. سيكون الفيديو الخاص بك فريدًا، ومن المؤكد أن المستخدمين الذين يأتون إلى القناة سيرغبون في الاشتراك فيه. سيتوقعون منك المزيد والمزيد من مقاطع الفيديو، والتي ستحصل لاحقًا على عدد كبير من المشاهدات. يعد إنشاء مقاطع الفيديو هو الخيار الأفضل لتطوير قناتك.

ولكن ماذا تفعل إذا لم تتمكن أو لا ترغب في إطلاق النار على نفسك لسبب أو لآخر. هناك طريقة للخروج! قم بتسجيل مقاطع فيديو لأشخاص آخرين، وقم بتقطيعها إلى مقاطع فيديو رائعة ونشرها عبر الإنترنت. لكن ضع في اعتبارك أنه يمكنك فقط التقاط مقاطع الفيديو التي يتم توزيعها بموجب ترخيص المشاع الإبداعي. لعدم الامتثال لهذا الشرط، يمكنك الحصول على حظر على الفور من الخدمة، كن حذرا.

حتى على موقع يوتيوب YouTube نفسه، يمكنك تعيين مرشح بحيث لا تظهر لك سوى مقاطع الفيديو الخاضعة لرخصة المشاع الإبداعي ويمكنك البدء في الإنشاء بهدوء.

كم يمكن أن تكسب على يوتيوب
ربما سأكرر نفسي، لكن الأمر لا يزال يعتمد على موضوع قناتك، لقد قمت بالفعل بتسمية الموضوعات الأكثر ربحية. في المتوسط، مقابل 1000 مشاهدة للفيديو الخاص بك، يمكنك الحصول على ما يتراوح بين 1 دولار إلى 7 دولارات. ثم ليس من الصعب حسابه.

طرق أخرى لكسب المال على YouTube

بالإضافة إلى تحقيق الدخل القياسي لقناتك، يمكنك الربح من البرامج التابعة. على سبيل المثال، يمكنك تصوير مراجعة لعنصر تم شراؤه على AliExpress. يضع رابطًا أسفل الفيديو لمن يرغب في شرائه، ويشاهده المستخدمون، وإذا أعجبهم، يشترون المنتج باستخدام الرابط الخاص بك.

لكل عملية شراء، تحصل على مكافأة من نفس AliExpress، بالطبع، تحتاج أولاً إلى التسجيل هناك والحصول على رابط تابع.

يمكنك أيضًا الإعلان عن خدماتك عبر مقاطع الفيديو وبالتالي البحث عن العملاء. ولكن يبدو لي أن الأمر لا يتعلق حقًا بكسب المال عبر الإنترنت، بل يتعلق بالعثور على عملاء على الشبكة.

سيؤدي الإعلان على القنوات الأخرى أيضًا إلى تحقيق الدخل، ولكن فقط إذا تم الترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

انتقلنا إلى الطريقة التالية - هناك عدد لا بأس به من البرامج التابعة على الإنترنت.

الأرباح من البرامج التابعة على الإنترنت
دعونا نفهم ما هو البرنامج التابع - إنه خدمة وسيطة تجمع فيها البائع والمشتري. وسوف تنال اهتمامك بهذه الشهادة بالذات.

اليوم على الإنترنت، تقدم لك كل شركة تقريبًا برنامجًا تابعًا، لكن العثور على هذه الشركات ليس بالأمر السهل، لذلك من الأفضل العمل من خلال تبادل مثل هذه البرامج. أود أن أوصي لك Admitad. شريك ممتاز يشمل حرفيًا جميع العلامات التجارية بدءًا من المتاجر عبر الإنترنت وحتى البنوك والمطاعم الرائدة.

اختر المواد الإعلانية، وقم بنشرها في Facebook وInstagram وYouTube وTikTok ولوحات الإعلانات وبشكل عام حيثما كان ذلك ممكنًا، وابدأ في تحقيق الربح.

الأرباح من إنشاء التطبيقات


اليوم، كل شخص تقريبا لديه هاتف ذكي. حتى الجدات لم يعد بإمكانهن تخيل حياتهن بدون هاتف محمول، وماذا يمكن أن نقول عن الشباب.

ربما قام كل واحد منا بتنزيل هذا البرنامج أو ذاك على هاتفه الذكي. لم تفكر أبدًا في سبب الحاجة إليها ولماذا يقوم أي شخص بإنشائها. الأمر بسيط للغاية، كل تطبيق مصمم لجمهور معين، وينبغي أن يجلب بعض الفوائد على الأقل للمستخدم (في معظم الحالات، هناك تطبيقات عديمة الفائدة).

الأرباح لإنشاء التطبيقات.

هذه أداة عظيمة لكسب المال. كل ما تحتاجه هو ابتكار برنامج مفيد ووضعه في متجر Google Play ومتجر التطبيقات. إذا أعجبك المستخدمون، فاعتبر نفسك شخصًا ثريًا.

هناك أرباح كبيرة ولكن في هذا النوع من الأرباح على الإنترنت. لإنشاء برنامج جيد حقًا، يجب أن تكون قادرًا على القيام بذلك. وهذا يجب أن نتعلمه. التعلم هو النور، كما نعلم جميعا، فهيا.

الأرباح من بيع وإعادة بيع الأشياء عبر الإنترنت

الترويج للبيع عبر Facebook وInstagram وYouTubeو TikTok حيث يتم بيع المئات بل والآلاف من الأشياء كل يوم مقابل لا شيء، وليس لأنها عديمة الفائدة، ولكن ببساطة لأن أصحابها قد اشتروا بالفعل شيئًا أكثر حداثة. يمكنك كسب أموال جيدة على هذا.

العمل الحر أو العمل على الإنترنت

العمل الحر هو العمل عن بعد عبر الإنترنت. وبعبارة أخرى، يمكنك أن تأخذ وظيفة وتقوم بها في المنزل. مرة أخرى، بمساعدة الإنترنت، يمكنك إرسال النتيجة النهائية إلى العميل.

طريقة ممتازة لكسب المال على الإنترنت من الصفر. كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر مزود بإمكانية الوصول إلى شبكة الويب العالمية يمنك إيجاد الوظائف عبر Facebook وInstagram وYouTubeو TikTok ومواقع العمل.

يمكنك كتابة المقالات مقابل المال، وإنشاء مواقع الويب، وما عليك سوى وضع الإعجابات والحصول على أموال مقابل ذلك. يعتمد مستوى دخلك فقط على تدريبك ومستوى معرفتك.

إنشاء محتوى لـ TikTok  
خيار آخر مثير للاهتمام للأشخاص الذين يرغبون في كسب المال هو التركيز على منصة مثل TikTok سيوفر فرصة كسب المال عن طريق إنشاء محتوى فيديو ترفيهي.

من المحتمل أنك تستخدم بالفعل وسائل التواصل الاجتماعي Facebook وInstagram وYouTube وTikTok وتقوم بتصوير مقاطع فيديو على هاتفك الذكي، فلماذا لا تجني بعض المال منها؟

هذه الفرصة لكسب المال سوف تروق للعديد من الأشخاص الذين لديهم حساباتهم بالفعل على هذه المنصة.

إن زيادة متابعيك والتحول إلى مؤثر سوف يستغرق بعض الجهد، ولكن العديد من المستخدمين تمكنوا من تحقيق النجاح بسرعة نسبية.

بالطبع، على الرغم من أن الدخل المحتمل حقيقي، إلا أن الجانب السلبي لهذه الفرصة هو أنك قد لا تجني أي أموال على الإطلاق.

كن من مستخدمي البث على Twitch
ما الذي يمكن أن يكون أفضل من كسب المال من لعب ألعاب الفيديو؟ Twitch عبارة عن منصة بث معروفة بشكل أساسي بمحتوى الألعاب الخاص بها، ولكن الموقع يغطي الآن أكثر بكثير من مجرد الألعاب.

الحد الأدنى لسن إنشاء ملف تعريف على Twitch هو 13 عامًا، لذا فهو خيار مشروع للأشخاص الذين يرغبون في كسب المال

وبطبيعة الحال، يمكنك بث المحتوى كلما كان لديك الوقت، ولكن من الأفضل أن تعمل وفقا لجدول زمني. إذا كانت لديك مهارات جادة في لعبة معينة أو إذا كان بإمكانك إنشاء قناة غير عادية على Twitch، فسيكون هذا بمثابة احتمال كبير للربح.

سيستغرق الحصول على معجبين ومتابعين على قناة Twitch الخاصة بك بعض الوقت، لذا عليك التحلي بالصبر وبذل الكثير من العمل قبل أن يؤتي ثماره.

ومع ذلك، لا تحتاج إلى ملايين المشتركين لتكون ناجحًا، وهناك العديد من الطرق المختلفة لكسب المال بمجرد بناء جمهورك.

المهن عبر الإنترنت التي تجلب المال العادي

عادةً ما يعني البحث عن وظائف عبر الإنترنت تصفح موقع ويب واحد يوميًا أصبح سوق العمل أكثر تنافسية، وتظهر باستمرار بوابات جديدة تقدم العمل. أصبح العثور على صفقة رائعة عبر الإنترنت أسهل. ولكن هنا تحتاج إلى دراسة كل فرصة بعناية واختيار أفضل وظيفة لنفسك يمكن أن تحقق دخلاً جيدًا.

إذا سألت الأشخاص في المنتدى الذين يحققون بالفعل أموالاً جيدة عبر الإنترنت، ما هي أفضل الطرق للكسب وفقًا لمهنتهم، فسوف يوصون بالإجماع تقريبًا بما يلي:

مسوق إلكتروني؛
مدير الشبكات الاجتماعية.
مساعد افتراضي؛
مدرس عبر الإنترنت؛
مدرب شخصي؛
مؤلف الإعلانات؛
مدرس؛
مصمم الموقع؛
خبير تحسين محركات البحث؛
متخصص في إعلانات الفيسبوك؛
مصمم جرافيك، وغيرها.
بناءً على توصية الخبراء، ننشر قائمة بالتخصصات المطلوبة اليوم

لقد حان الوقت الذي لا يكون فيه صاحب العمل مهتمًا بشهادة الأخصائي، لأنه لا أحد ينظر إليه. حاليا، الأكثر شعبية هي:

سائقي الحافلات الصغيرة؛
المحاسبين ذوي الخبرة.
الطهاة المبدعين؛
المتخصصين في المبيعات.
العمال العاديين.
وللعثور على عمل في هذه التخصصات عليك التواصل مع خدمة التوظيف ليتم تسجيلك كعاطل عن العمل. ثم انتظر العروض من أصحاب العمل.

يمكنك اللجوء إلى المواقع التي تنشر الوظائف الشاغرة، مثل Workua وJooble وUpwork وغيرها التي تحظى بشعبية كبيرة.

يُعرض على الراغبين في العمل عبر الإنترنت وظائف مع العمل عن بعد عبر الإنترنت.

من هو مدير وسائل التواصل الاجتماعي؟
لقد حان الوقت الذي أصبحت فيه الشبكات الاجتماعية جزءًا لا يتجزأ من حياة غالبية البشرية. وهذا بالضبط ما حدث في حالة الشركات، لأنه من الصعب تخيل شركة بدون حساب في الشبكات الاجتماعية.

وبفضل هذا، تتاح للعملاء الفرصة للتعرف على العروض والآراء والمراجعات حول هذا العمل. الشخص الذي يهتم بالصورة الإيجابية على الشبكات الاجتماعية هو مدير وسائل التواصل الاجتماعي.

من هو مدير وسائل التواصل الاجتماعي؟

المهارات اللازمة للعمل كمدير

الأساس لبدء العمل في مهنة "مدير وسائل التواصل الاجتماعي" هو المعرفة والعمل الفعال مع منصات مثل Facebook وInstagram وYouTube وTikTok.

يجب أن يكون المتخصص في الشبكات الاجتماعية شخصًا مبدعًا في المقام الأول. يجب أن يكون قادرًا على إنشاء استراتيجية لمشاركة الجمهور، بالإضافة إلى نشر محتوى مثير للاهتمام باستمرار لكسب متابعين نشطين.

التواصل مهم هنا. يعمل المدير مع أشخاص مختلفين كل يوم ويجب عليه في نفس الوقت الاستماع إلى نصائحهم ويكون قادرًا على إقناعهم بصوابه. القدرة على التفكير التحليلي ستكون أيضًا مساعدة كبيرة.

سيجد مدير الشبكات الاجتماعية وظيفة في وكالات رقمية إبداعية، ويمكنه البحث على بوابات Workua أو WorkProfi.

التدريس عبر الإنترنت هو الطريقة الأكثر شيوعًا لكسب المال عبر الإنترنت
هذا العمل مخصص للمعلمين ذوي الخبرة، وخاصة المتخصصين في العلوم الدقيقة - علماء الرياضيات والفيزياء والكيميائيين وغيرهم. وأيضًا لمتخصصي البث - اللغة الأجنبية واللغة الأوكرانية.

إذا كان لديك شهادة في التدريس، فيمكنك التقدم بأمان للحصول على دروس خصوصية عبر الإنترنت على موقع ويب خاص.

يقوم عدد كبير من بوابات توظيف المعلمين بفحص المستندات التعليمية، على الأقل درجة البكالوريوس.

من هو المساعد الافتراضي؟
هذا هو المتخصص الذي يقدم المساعدة الافتراضية للأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة في الدعم المهني. كقاعدة عامة، هؤلاء هم رواد الأعمال أو الشركات التي تدير أعمالًا تجارية عبر الإنترنت وتشرك مساعدين افتراضيين في أنشطة مثل الإدارة أو خدمة العملاء أو إدارة وسائل التواصل الاجتماعي.

أصبحت هذه المهنة أكثر شعبية، على الرغم من أنها لم تنتشر بعد.

المساعد الافتراضي يعمل عن بعد. أصحاب العمل يبرمون معه عقدًا مخصصًا. لكن في أغلب الأحيان يعملون كمستقلين.

يمكن أن يكون توفير خدمة المساعد الافتراضي متنوعًا للغاية. عادةً ما تكون الخدمات الإدارية هي المسؤوليات الأساسية، ولكن قد يتخصص المساعدون أيضًا في مجالات محددة مثل التسويق أو التوظيف أو دعم مواقع الويب.

العمل حسب المهنة : مسوق الكتروني
التسويق عبر الإنترنت هو عملية إنشاء العروض وتوزيعها على الإنترنت. إنه يعتمد على احتياجات العملاء ويتم تحقيقه من خلال المنصات والأدوات الرقمية المختلفة التي ترسل رسائل إلى مجموعات مستهدفة من الأشخاص.

أرباح المسوق الإلكتروني.

التسويق الإلكتروني هو نشاط فعال للشركة عبر الإنترنت، وتتمثل مهمته الأساسية في:

الإعلان عن مبيعات المنتجات والخدمات؛
بناء الثقة مع العملاء.
ولكن هنا من الضروري أن نتذكر أن التسويق عبر الإنترنت لن يحل محل جميع أشكال التسويق التقليدية، بل سيكون مكملاً لها، بل يجب أن يكون رائداً في الشركة.

تعتمد أنواع الأنشطة التي يجب أن تركز عليها هذه الشركة على خصائصها وصناعتها والمجموعة المستهدفة.

من الواضح أن صالون تصفيف الشعر الذي يستهدف كبار السن يجب أن يركز على أدوات التسويق التقليدية مثل النشرات الإعلانية وإعلانات الراديو وما شابه.

ومن ناحية أخرى، يزداد بحث الفنادق والمطاعم عن العملاء عبر الإنترنت، لذا يجب عليها تطبيق التسويق الإلكتروني، مع الاهتمام بصورتها في عيون العملاء.

تتمتع كل شركة، بغض النظر عن حجمها أو ملفها الشخصي أو مجال نشاطها، بفرصة العثور على عملائها على الإنترنت.

لماذا يصعب على المبتدئ أن يبدأ الربح من الإنترنت؟

السبب رقم 1: مكانة خاطئة
الخطأ المعتاد الذي يرتكبه المبتدئ هو اختيار مجال ليس لديه المعرفة الكافية به. كيفية اختيار أكبر قطعة من الكعكة في البداية، لأننا نعتقد أنها ستكون الأحلى.

عندما تختار مجالًا متخصصًا فقط لأنك تعتقد أنه مربح للغاية، فلن تتساقط الأموال من السماء. سيكون عليك أن تكسبهم. لن يحدث هذا إلا عندما تجمع ما يكفي من القوة والمعرفة والشجاعة لتحظى بثقة المحترف. هذا صحيح - أنت بحاجة إلى فهم العمل.

السبب رقم 2: الرغبة في "جني المال من لا شيء"
فكرة أنك يجب أن تحصل عليه مجانا هي فكرة خاطئة. عندما تظهر فكرة ربح المال من الإنترنت في رأس المبتدئ، فلابد من دومين واستضافة ومعلومات إضافية، وإذا أمكن مجاناً! لا شيء في هذه الحياة يأتي مجانا.

يتطلب أي عمل استثمار موارد ووسائل معينة.

ميزة أعمال المعلومات هي الحد الأدنى من التكاليف. وكما كتبت في مقالات أخرى فإن رأس المال الأولي لا يتجاوز 100-200 دولار سنويا. يتضمن شراء النطاق والاستضافة، ومعلومات إضافية، وربما البرامج الضرورية.

السبب رقم 3: أهداف غير واقعية
من المهم للغاية تحديد أهداف واقعية. ماذا عن مبتدئ في كسب المال عبر الإنترنت يحدد هدفًا قدره 5000 دولار شهريًا. يبدو الأمر رائعًا، لكنه ليس واقعيًا. لتحقيق ما تريد، عليك أن تحقق هدفك تدريجياً. على سبيل المثال، اربح هذا الشهر 10 دولارات، والـ 20 دولارًا التالية، وما إلى ذلك. إذا لم تتمكن من تحقيق 100 دولار شهريًا على الأقل، فكيف تتوقع أن تجني 5000 دولار؟

إنه مثل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لأول مرة ومحاولة الضغط على 100 كجم. من الأريكة

السبب رقم 4: ميل المبتدئين إلى الاستسلام
في رأيك، ماذا يفعل 98% من المبتدئين عندما يواجه طريقهم نحو الثراء عقبة؟

يبدو أنهم! إنه أمر صعب - لا تستسلم!

يعد عدم الرضا عن "المال السهل" عاملاً قوياً في خيبة الأمل. في الواقع، من الصعب الحصول على 1000 مشترك في ملفك الشخصي على YouTube في شهر واحد أو بيع العدد الذي تريده من النسخ.

أعلم أنه كذلك! تذكر شيئًا واحدًا: في الحياة، كل ما يستحق الاحترام يتم إنشاؤه من خلال العمل الجاد والمثابرة.
بدون أنين وبدون "لا أستطيع".

إذا وجدت صعوبة، اطلب مشورة متخصص. في معظم الحالات، سيتعين عليك الدفع، ولكن السعر له ما يبرره.

السبب رقم 5: الاستخدام غير الفعال للوقت
سمعت أن ساعة واحدة في اليوم كافية لكسب المال عبر الإنترنت. سيكون أمرًا رائعًا أن يتمكن المبتدئون من تحقيق أقصى استفادة منه بدلاً من إهداره؛ التحقق من بريدك الإلكتروني بشكل متكرر، والدردشة في المنتديات، وملء الفراغ بمحادثات Skype التي لا معنى لها.

إذا كان بإمكانك تخصيص ساعة أو ساعتين فقط يوميًا - فلا داعي لكسب المال على الإنترنت . عندما تكون في المرحلة الأولية، مطلوب ما لا يقل عن 4 ساعات يوميا. الاستثناءات الوحيدة هي رواد الأعمال الذين لديهم الخبرة أو لديهم بالفعل المعلومات اللازمة لإطلاق مشروعهم وتطويره.

السبب رقم 6: الكسل
يعد الكسل عنصرًا مهمًا آخر يمنع المبتدئ من كسب المال عبر الإنترنت.

ويعتقد أنه بعد إنشاء موقع/مدونة بعدة صفحات على الاستضافة المجانية يتوقف العمل بالنسبة له. بعد ذلك يجب أن يظهر المال من تلقاء نفسه.

أسوأ خطأ يمكنك ارتكابه هو التوقف والانتظار حتى يزور شخص ما موقعك، أو يشتري منتجًا (كتاب، أو دورة، أو برنامج) أو ينقر على رابط تابع.

التغلب على الكسل والمقاومة الداخلية. هذا هو طريق الحقيقة...

السبب رقم 7: عدم الرغبة في قبول معلومات جديدة
لقد قرأ معظم المبتدئين كتابًا أو كتابين أو ثلاثة كتب على الأكثر حول هذا الموضوع قبل البدء في أعمالهم التجارية عبر الإنترنت. ثم يبدأون في تطوير مشروعهم الأول. ولكن في معظم الحالات لا يعمل.

أثناء اكتساب الثقة بالنفس من خلال قراءة الكتب "الأكثر مبيعًا"، يدير المجندون ظهورهم لحقيقة مهمة جدًا. فما يصلح اليوم قد لا يصلح غداً!

تذكر - كل شيء يتغير. إذا نجحت بعض الأساليب بالأمس، فمن المحتمل جدًا أن تصبح قديمة بعد مرور بعض الوقت.

الخلاصة سأقول أن حالة "المبتدئ" ليست جملة. بدأ الجميع معه. لن تصبح ثريًا ومشهورًا بين عشية وضحاها. لقد مر الجميع هذه المرة. إذا كنت تريد ربح المال من الإنترنت، المصدر الرئيسي للدخل، فيجب أن يكون لديك الوقت الكافي والرغبة القوية في العمل.

تم نسخ الرابط