الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

«أوبن أيه آي» تطلق نماذج بقدرات «تفكير» كالبشر

شركة OpenAI
شركة OpenAI

قالت شركة Open AI التي تدعمها لمايكروسوفت، إنها ستطلق سلسلة من نماذج الذكاء الاصطناعي «الاستدلال»، وهي نماذج مصممة لمعالجة وحل المشكلات الصعبة، ويتد تدريبها على الإجابة على الأسئلة الأكثر تعقيدًا وبسرعة أكبر من قدرة الإنسان.

واطلقت الشركة على النماذج اسم «أو 1» و«أو 1 ميني»، وقالت إنها يمكنها التفكير في الأمور المعقدة وحل المشكلات الأصعب في النماذج السابقة في العلوم والرياضيات والتشفير، وأنها ستوفر النموذج « أو 1» في تشات جي بي تي وواجهة برمجة التطبيقات الخاصة به بدءًا من يوم الخميس، وقالت «أوبن أيه آي»:«دربنا هذه النماذج على قضاء المزيد من الوقت في التفكير في المشكلات قبل الاستجابة لها، تماما كما يفعل الانسان».
وأضافت:«من خلال التدريب، يتعلمون تحسين عملية تفكيرهم وتجربة استراتيجيات مختلفة والتعرف على أخطائهم».

ويكون النموذج الجديد بعمل أفضل في كتابة التعليمات البرمجية وحل المشكلات المتعددة الخطوات مقارنة بالنماذج السابقة، ولكنه أيضًا أكثر تكلفة وأبطأ في الاستخدام من جي بي تي-4 أو GPT-4o، تطلق أوبن إيه آي على نموذجها الجديد اسم برفيو «Preview» للتأكيد على مدى حداثته.

يُمكن لمستخدمي شات جي بي تي بلس و«Team» الوصول إلى كل من «أو1» و «أو1 ميني» ابتداءًا من اليوم، في حين سيحصل مستخدمو إنتربراي« Enterprise» وإيدو على الوصول بداية من الأسبوع القادم.

تم نسخ الرابط